العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

اختتام ورشة «الاتجاه الصحي للحياة... أسلوب الحياة»

بحضور 30 مشاركاً من أصدقاء الإذاعة والصحافة

اختتمت ورشة عمل مبادرة أصدقاء تعزيز الصحة، تحت شعار «الاتجاه الصحي للحياة... أسلوب الحياة»، نظمتها إدارة تعزيز الصحة ضمن الحملة الخليجية الموحدة لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية، بحضور نحو 30 مشاركاً من أصدقاء الإذاعة وأصدقاء الصحافة في بريد القراء، تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، وذلك على مدى يومين في فندق اليت كريستال بالجفير.

وفي حفل ختام الورشة، رحبت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، بالمشاركين في الورشة، ونقلت لهم تحيات وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي.

وقالت: «تعتبر مكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية من أهم أولويات وزارة الصحة ولقد تم إدراجها في كل خطط الوزارة وضمن خطة التنمية 2030، كما أن هذا الموضوع يتصدر قائمة اهتمامات منظمة الصحة العالمية ومجلس وزراء الصحة لدول الخليج وهناك الكثير من المبادرات الخليجية والإقليمية والمؤتمرات التي تمت بهذا الخصوص لتحديد الأهداف والخطط والبرامج ومؤشرات الأداء، ولعله من الجدير بالذكر أن مملكة البحرين تُعد من الدول الرائدة في هذا المجال حيث اتخذت خطوات متقدمة لدمج خدمات مكافحة الأمراض المزمنة ضمن الرعاية الأولية ووفرت الأدوية الأساسية للعلاج».

وتابعت «كما احتضنت مملكة البحرين أول اجتماع خليجي موسع لمكافحة الأمراض المزمنة في يناير/ كانون الثاني 2011، والذي انبثقت منه وثيقة المنامة التي تشتمل على الخطة الخليجية الموحدة لمكافحة الأمراض المزمنة والتي تم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في ديسمبر/ كانون الأول 2011». وأشارت إلى أن وزارة الصحة لم ولن تستطيع أن تحقق الأهداف الصحية لوحدها، وعليه لابد من إيجاد شراكة فعلية لا قولية مع قطاعات المجتمع كافة، ومن هذا المنطلق وتأكيداً لدوركم المجتمعي جاءت هذه الورشة،

وأضافت «إننا في وزارة الصحة نحتاج للجميع بدءاً من الأفراد أنفسهم إلى العائلات إلى الوزارات المختلفة والجمعيات الأهلية بل والقطاع الخاص لنضع يدنا في أيديهم ونحقق الأهداف الإنمائية الصحية. إنكم فئة متميزة آليتم على أنفسكم أن تكونوا الصوت الناقل لهموم ومشاكل المجتمع البحريني في الإذاعة وبالقلم المعّبر في الصحف المحلية، فجزاكم الله خيراً على ما تقومون به ونحن ننظر لكم كشريك أساسي في توصيل الرسالة الصحية الصحيحة ومن أجل ذلك جاءت هذه الورشة باكورة التعاون بيننا وبينكم»

العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً