العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

نابولي يقهر تشيلسي بثلاثية في "سان باولو"

أسقط نابولي الايطالي ضيفه تشيلسي الانكليزي 3-1 وعمق جراح مدربه البرتغالي اندريه فيلاس بواس، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء على ملعب "سان باولو" في جنوب ايطاليا.
وسجل الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي (38 و65) والاوروغوياني ادينسون كافاني (45+2) أهداف نابولي، والاسباني خوان ماتا (27) هدف تشيلسي.
وتعود آخر خسارة لنابولي على ملعبه أمام فريق أجنبي إلى العام 1994 عندما سقط أمام فرانفكورت الألماني.
وحقق تشيلسي فوزا وحيدا في 11 مباراة على الأراضي الايطالية، ضد لاتسيو روما 4-صفر في تشرين الثاني/نوفمبر 2003.
وخاض تشيلسي المباراة في وقت يواجه فيه مدربه الشاب فيلاس بواس وقتا عصيبا بعد حلوله في المركز الخامس راهنا في الدوري المحلي، وتعادله مع برمنغهام من الدرجة الأولى في مسابقة الكأس، وصيام الاسباني فرناندو توريس عن التسجيل على رغم دفع النادي اللندني 50 مليون جنيه لضمه من ليفربول.
وتتحدث التقارير عن مشادات عدة حصلت بين بواس ولاعبيه داخل غرف الملابس الذين انتقدوا طريقة لعبه، وهو اعترف الخميس الماضي بأنه لا يحظى بدعم جميع لاعبيه.
ويحتل تشيلسي المركز الخامس حاليا في الدوري الانكليزي بفارق 17 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر وهو يصارع مع نيوكاسل وآرسنال وليفربول على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وغاب قلب دفاع الفريق وقائده جون تيري وحل غاري كاهيل بدلا منه، بعد تعرض الأول لإصابة قوية في ركبته اليمنى ستجبره الخضوع لجراحة بحسب ما أكد بواس الثلاثاء.
وترك بواس المهاجم الاسباني فرناندو توريس على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى فرانك لامبارد والغاني مايكل ايسيان والظهير اشلي كول العائد من الإصابة.
من جهته، تابع مدرب نابولي والتر ماتزاري المباراة من المدرجات بعد طرده في المباراة الأخيرة من الدور الأول أمام فياريال الاسباني وإيقافه عن مباراتي الذهاب والإياب.
وتألق حارس تشيلسي التشيكي بتر تشيك في إبعاد كرة خطيرة للاوروغوياني ادينسون كافاني المنفرد داخل المنطقة (10).
وعاد اشلي كول إلى موقعه الأساسي في تشكيلة تشيلسي، نظرا للإصابة غير المنتظرة للبرتغالي جوزيه بوسينغوا (12).
وارتكب المدافع باولو كانافارو خطأ مكلفا للغاية، عندما فشل بتشتيت الكرة فتهيأت أمام الاسباني ماتا الذي هز شباك الحارس مورغان دي سانكتيس (27). وهذا الهدف التاسع لماتا هذا الموسم والأول له خارج ملعبه.
ورد الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي بتسديدة محكمة جميلة من خارج المنطقة زرعها في الزاوية اليسرى لمرمى تشيك بعد مروره عن البرتغالي راوول ميريليش (38).
وفي وقت كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، مارس كافاني هوايته الاعتيادية عندما ترجم عرضية السويسري غوكان اينلر بكتفه في شباك تشيك من مسافة قريبة في ظل محاولة يائسة للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش لإبعاد الكرة (45+2) لينتهي الشوط الأول المثير بتقدم نابولي 2-1.
وهذا الهدف الخامس لكافاني في 7 مباريات في النسخة الحالية، كما يحتل المركز الثاني راهنا في ترتيب هدافي الدوري الايطالي وسجل 17 هدفا في المباريات ال19 الأخيرة.
وبدأ تشيلسي ضاغطا في الشوط الثاني، لكن لافيتزي كان قريبا من تحقيق الثنائية وتوسيع الفارق، بيد أن تسديدته وهو منفرد أمام مرمى الفريق اللندني مرت بجانب القائم الأيسر (54).
وفي خضم سيطرة تشيلسي، استغل كافاني خطأ من المدافع البرازيلي دافيد لويز، فمرر كرة عرضية داخل المنطقة على طبق من فضة إلى لافيتزي الذي سدد في المرمى الخالي اثر خروج تشيك من مرماه، محققا هدفه الثاني في المسابقة هذا الموسم (65).
وكان نابولي قريبا من تسجيل هدف رابع وحسم المواجهة منطقيا، لكن اشلي كول ابعد كرة كريستيان ماجيو عن خط المرمى اثر محاولة مشتركة بين كافاني والسلوفاكي ماريك هامسيك (82).
وأجرى بواس تبديلاته الثلاثة بدون إشراك توريس، لتنتهي الموقعة المثيرة بفوز نابولي 3-1 على ضيفه الانكليزي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً