العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

المفوضة السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان تؤكد أهمية متابعة تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق

التقت وزيرة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بـالمفوضة السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي على هامش الجزء رفيع المستوى للدورة التاسعة عشر لمجلس حقوق الانسان.
وقد تطرق النقاش الى التعاون بين مملكة البحرين والمفوضية السامية في مجال تطوير وتعزيز حقوق الانسان خاصة وان الاخيرة تمتلك خبرات واسعة في هذا الشأن.
كما تطرق اللقاء إلى قيام البحرين بانشاء لجنة تقصي الحقائق المستقلة والتي تعتبر خطوة غير مسبوقة على المستوى الاقليمي. إضافة الى ذلك ناقشت الوزيرة مع المفوضة السامية الخطوات التي قامت بها مملكة البحرين ومن ضمنها تنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق للتحقيق في الأحداث التي مرت بها مملكة البحرين، والتي تهدف إلى تعزيز التماسك المجتمعي بمملكة البحرين وأبعاد التطرف الطائفي بالمجتمع بعد الأحـــداث المؤسفــة التي مرت بهـــــا المملكة.

وقد أكدت وزيرة حقوق الانسان خلال اللقاء على اهتمام مملكة البحرين بتطبيق توصيات الحوار الوطني الس عقد منتصف العام الماضي، مؤكدة على أن الحكومة تولي الحوار الوطني اهمية خاصة. وأوضـــحت بان مملكة البحرين ستواصل خطواتها الرائدة في إطار برنامجها الإصلاحـــي لتعزيز الحوار الوطني في اطار الوطن ومن خلال المؤسسات الديمقراطية القائمة.
وقد ثمنت المفوضة السامية الخطوات التي قامت بها المملكة منذ تشكيل اللجنة، مؤكدة أهمية متابعة تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق.
ومن جانب آخر التقت الوزيرة فاطمة البلوشي بالسفيرة رئيسة مجلس حقوق الانسان لورا ديبوي لاسارو وذلك في اطار التواصل بين مملكة البحرين ومجلس حقوق الانسان لاطلاع المسئولين في المجلس على الانجازات الحقوقية بمملكة البحرين حيث أوضحت الوزيرة أن مملكة البحرين قد قبلت في بادرة الاولى من نوعها على مستوى المنطقة بتشكيل اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وبتوصياتها والمضي قدما في تنفيذها. وقد أكدت الوزيرة على أن الحكومة تولي التعاون مع اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق اهتماماً بالغاً كون هذه التوصيات هي اساس تطوير حقوق الانسان في البحرين. وأشارت الوزيرة الى أن ذلك يأتي من منطلق الاهتمام بالالتزامات الدولية والوطنية.
من جانبها عبرت رئيسة مجلس حقوق الانسان عن تقديرها للمبادرة البحرينية لانشاء لجنة لتقصي الحقائق، مؤكدة على أهمية تنفيذ توصياتها لتعزيز حقوق الانسان. وأشارت الى أن الاصلاحات تاخذ وقتاً وأعربت عن تفاؤلها في أن يتمكن الخبراء الدوليين من مساعدة مملكة البحرين. وأضافت قائلة بان مبادرة مملكة البحرين لانشاء اللجنة يعبر عن ارادة سياسية وشجاعة، وان مبادرة البحرين لحل مشاكلها بنفسها هة مثال طيب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:55 م

      bahraini

      Who have the power now is it the government or the humen right or WHO ALLAH AKHBAR

    • زائر 6 | 10:48 ص

      ما قيمة اللجان اذا لم

      لجان لم تأخذ حق المظلوم من الظالم

      لم تقص من القاتل

      لم تحاسب المسؤول

      لم ترجع المفصولين من اعملهم وتحاسب من كان سببا في فصلهم

      لم تلتزم بتوصيات اللجنة وتطلق سراح سجناء الراي

      لم تعوض الجرحى وتحاسب من تسبب في حالتهم

      لم توقف الفصل من الاعمال حتى الان

      ماذا عملت اللجان لايتام الشهداء والجرخى والمفصولين والمعتقلين

      اللجان وسيلة وليست غاية فلا داعي للتغني بها

      وترك التنفيذ

      كل الحالات لاتحتاج لهذا الوقت وانما تحتاج الى قرار شجاع من رجل شجاع

    • زائر 4 | 10:19 ص

      نرجو التحقق

      نرجو مراجعة تصريح المفوضة السامية ففي شهر يونيو الماضي نفت المفوضة السامية ما نشرته وكالة انباء البحرين

    • زائر 1 | 8:38 ص

      المؤقتون المفصولون .... من لهم ؟؟؟ الله سبحانه وكفى بالله عزيزا

      المؤقتون يطالبون بالوعووووووووووووووود لإرجاعهم فقط حتى يتم إرجاعهم في 2030م

اقرأ ايضاً