العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

محام سعودي يدعو السلطات الأمريكية إلى إغلاق معتقل جوانتانامو

دعا محام سعودي ،عضو في اللجنة الدولية للدفاع عن معتقلي جوانتانامو ، السلطات الأمريكية إلى سرعة إغلاق معتقل جوانتانامو الأمريكي في كوبا وإحالة جميع المعتقلين إلى محاكم مدنية .
وقال المحامي السعودي كاتب الشمري ، في بيان صحفي اليوم الاثنين في الرياض ، إن" قضية معتقلي جوانتانامو قضية سياسية" ، مشيرا إلى "أن حلها يتطلب جهودا سياسية أكثر منها قانونية في ظل إصرار الإدارة الأمريكية على تغييب القانون الأمريكي والقانون الدولي الإنساني عن القضية".
ورحب الشمري بإعلان السلطات السعودية أمس الأحد إرسال وفد إلى جوانتانامو لبحث أوضاع المعتقلين السعوديين الثمانية والإفراج عنهم وقال :"نحن نرحب بهذه الخطوة من قبل الحكومة السعودية فإننا ندعو السلطات الأمريكية إلى سرعة إغلاق معتقل جوانتانامو وإحالة جميع المعتقلين إلى محاكم مدنية أو تسليمهم إلى دولهم" .
وكانت السعودية أعلنت أمس الأحد أنها تواصل جهودها لاستعادة ثمانية سعوديين موجودين في معتقل جوانتانامو الأمريكي في كوبا منذ سنوات.وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن فريقا من المختصين السعوديين توجه إلى معتقل خليج جوانتانامو، بناء على توجيهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لبحث فرص تسريع إجراءات استعادة من تبقى من المواطنين السعوديين إلى المملكة.
وأوضح التركي أن فريق المختصين السعوديين أكمل مهمته التي تم خلالها مقابلة ثمانية مواطنين من الموقوفين في معتقل خليج جوانتانامو بالإضافة إلى عقد عدة اجتماعات مع المسئولين عن إدارة المعتقل تم فيها إعادة التأكيد على اهتمام واستعداد المملكة لاستعادة جميع الموقوفين السعوديين ومعاملتهم وفق الأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل إخضاعهم لبرامج المناصحة والرعاية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً