العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

وزير الصحة :حريصين على تطوير خدمات السكلر وندعو لمزيد من التنسيق مع الجمعية

أكد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي ضرورة زيادة التنسيق بين وزارة الصحة وجمعية رعاية مرضى السكلر، مبيناً حرص واهتمام الوزارة الدائم بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة إلى مرضى السكلر.
جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه يوم الخميس (1 مارس/ آذار 2012م) رئيس جمعية رعاية مرضى السكلر البحرينية زكريا كاظم.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير برئيس الجمعية، كما تقدم كاظم بجزيل الشكر والتقدير لوزير الصحة على سرعة استجابته لطلب لقائه، مؤكداً أن الاستجابة دليل حرص واهتمام الوزارة بالمرضى بشكل عام وبمرضى السكلر بشكل خاص، كما نقل إلى الوزير تطلعات وآمال مرضى السكلر عبر زيادة الاهتمام بهم وبالمرض وسبل علاجهم.
ودعا كاظم، خلال اللقاء إلى مشاركة وزارة الصحة في المؤتمرات التي تنظمها الجمعية، كما استعرض جملة المشاريع التي ستقوم بها الجمعية خلال الفترة المقبلة مؤملاً تعاون وزارة الصحة في تنفيذها.
وفي تعقيب وزير الصحة صادق الشهابي؛ أكد أن جميع البرامج والمشاريع التي تقدم بها رئيس جمعية رعاية مرضى السكلر البحرينية زكريا كاظم تعد ضمن اهتمامات شئون قطاع المستشفيات، وأن وزارة الصحة حريصة على استمرار دعمها لجمعية رعاية مرضى السكلر البحرينية.
وأشار إلى أن إنشاء مركز أمراض الدم الوراثية يعد من المشاريع الرائدة والقليلة في العالم والتي من شأنها أن تقدم خدمات صحية متطورة ومتكاملة لمرضى أمراض الدم الوراثية، لافتاً إلى أن هذا المشروع الرائد ما كاد أن يتحقق لولا مساعي القيادة الرشيدة والممثلة في عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
إلى ذلك، تطرق الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي إلى فكرة إنشاء اللجنة الوطنية لمرضى السكلر والتي سيكون لها دور بارز في تطوير الخدمات الصحية ووضع الاستراتيجيات الخاصة بمرضى السكلر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:25 م

      bahraini

      Al sallam Alikum ,,What is going on bahrain, even Africa have controls of this kind of sickness &we still talking about how we take care of it ,,ya subhaan allah

اقرأ ايضاً