العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

الأشغال تنتهي من أعمال صيانة الطرق في المحافظة الشمالية للعام 2011

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

 قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح: "إن الوزارة أنجزت مؤخراً العديد من أعمال الصيانة التي شملت مختلف المجمعات والمناطق في المحافظة الشمالية خلال العام 2011 بتكلفة تقدر بـ 2,8 مليون دينار".
وأشار في بيان صحافي أمس الإثنين (12 مارس/ آذار 2012) إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق الكامل مع المجلس البلدي في المحافظة الشمالية لمعرفة احتياجاتهم من أعمال تطوير الطرق وصيانتها في المنطقة لإدراجها على برنامج الإدارة للتنفيذ وذلك حسب الأولويات المقدمة من المجالس البلدية.
وقال: "إن أعمال الصيانة في المحافظة الشمالية اشتملت على إعادة إنشاء وتأهيل الشوارع والممرات، وإنشاء خزانات أرضية لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء مواقف للسيارات وتطوير بعض الشوارع الرئيسية بالإضافة إلى أعمال الترقيعات".
وذكر أن أعمال الصيانة شملت أيضا أعمالاً مدنية ورصفاً بالأسفلت إلى جانب أعمال السلامة المرورية من تركيب مرتفعات تخفيف السرعة والتي بلغت 184 مرتفعاً من الأسفلت و23 مرتفعا من الطوب وتركيب حواجز السلامة المرورية للسيارات وللمشاة وأعمال إعادة صباغة الطرق والأرصفة وتركيب العلامات المرورية.
وأضاف: "كما تضمنت أعمال الصيانة عدداً من المشاريع المهمة مثل إنشاء طرق في المجمعين 456 و460 بكرانة والمجمع 1026 بقرية كرزكان وإنشاء طرق مجمع 424 في جدحفص وإنشاء طرق جديدة في المجمع 431 بجبلة حبشي وفي المجمع 542 بالدراز وفي المجمع 1048 بدار كليب وفي المجمع 1022 بدمستان وذلك باستخدام الأسفلت، بالإضافة إلى إعادة رصف جزء من شارع عالي- بوري، وإعادة رصف شارع ولي العهد للمنطقة ما بين دوار بوابة مدينة حمد وشارع الشيخ خليفة بن سلمان، وكذلك تطوير شارع ولي العهد من دوار بوري إلى تقاطع شارع الشيخ سلمان، وتطوير عدد من التقاطعات مثل تقاطع شارع 77 مع الطريق 7515 في الجنبية، وإعادة إنشاء شارع 26 بكرزكان".
وذكر أن أعمال الصيانة اشتملت على إنشاء عدد من مواقف السيارات لعدد من المساجد والمآتم والمحلات التجارية في الجنبية وجنوسان ومدينة حمد وكرزكان ودار كليب وعلى شارع البديع.
وأكد أن إدارة مشاريع وصيانة الطرق في وزارة الأشغال تولي كل الاهتمام للمحافظة على شبكة الطرق في المملكة وإدامتها من خلال أعمال الصيانة الدورية لهذه الشوارع والطرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً