العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

نائب عن حماس : مصر عرضت على الحكومة امداد غزة بالوقود مقابل تهدئة مع اسرائيل

قال النائب عن كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس يونس الاسطل الاثنين ان مصر عرضت على حكومة حماس امداد قطاع غزة بالوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة فيه مقابل استعادة التهدئة الميدانية مع اسرائيل.
وقال الاسطل في بيان صحافي وزعته كتلة التغيير والاصلاح ان "المخابرات المصرية عرضت على الحكومة الفلسطينية إمداد غزة بالوقود اللازم لها لتشغيل محطة الكهرباء وإعادة الحياة إلى حركة المواصلات والمصانع في مقابل الحصول على تهدئة ميدانية في القطاع".
واوضح ان موقف حكومة حماس "كان واضحا بأن من بدأ في العدوان هو من عليه التوقف عنه، وهو الذي عليه التراجع عن عدوانه".
واعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة السبت ان محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة التي تؤمن التيار لثلث القطاع، توقفت عن العمل بالكامل للمرة الثالثة خلال اقل من شهر.
وجاء توقف المحطة بعد اسبوع من اعلان سلطة الطاقة انها وقعت اتفاقية مع الهيئة العامة للبترول في مصر لتوريد السولار الصناعي للمحطة عبر معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع.
كما اشار الاسطل الى ان "روبرت سيري المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام اتصل مؤخرا بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار وعرض عليه تهدئة متبادلة مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن الأخير أجابه بأن من بدأ التصعيد عليه وقفه ووقف كل أشكال الاعتداء على أبناء شعبنا، ومن ثم تقرر المقاومة وقف صواريخها عن البلدات الصهيونية المتاخمة للقطاع".
وتسود موجة من العنف بين الفلسطينين واسرائيل التي تواصل شن سلسلة هجمات على قطاع غزة سقط فيها منذ الجمعة اكثر من 23 قتيلا وجرح 82 اخرون.
وادت واحدة من الغارات الى مقتل الامين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي والقيادي في اللجان محمود الحنني اضافة الى عشرة من عناصر الجهاد الاسلامي.
وردت الفصائل الفلسطينية خصوصا الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة باطلاق عشرات الصواريخ على جنوب اسرائيل ردا على هذه الغارات.
وبدأت الغارات الاسرائيلية على القطاع الجمعة بعد ساعات من اعلان متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخين اطلقا من قطاع غزة انفجرا الجمعة في جنوب اسرائيل من دون ان يسفرا عن سقوط جرحى او اضرار.
وتلتزم حماس تهدئة تكتيكية مع اسرائيل ولكن فصائل اخرى في قطاع غزة تطلق صواريخ ضد اسرائيل.وغالبا ما ترد الدولة العبرية على اطلاق الصواريخ بشن غارات جوية على قطاع غزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:18 م

      يا حسافة

      كنا نعتقد ان هناك امل في تغيير سياسة مصر ودول الثورات لكن يبدو ان هذا مصيرنا. الخنوع طوال حياتنا!!!! اللهم عجل فرج مولانا الحجة.

    • زائر 1 | 12:44 م

      مساومة تافهة

      هل العرض مقدم من المجلس العسكري أم من الإخوان المسلمين، فإن كان مقدماً بمباركة من الإخوان فتلك مصيبة وإن لم يكن مقدما بعلمهم ومعرفتهم فيسرنا معرفة موقفهم من هذه المساومة التافهة.

اقرأ ايضاً