العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

الفاضل يؤكد أهمية تطوير التعليم والتدريب في البحرين

الوزير زار «هيئة ضمان الجودة» إثر تعيينه رئيساً لمجلس إدارتها

عبدالعزيز الفاضل
عبدالعزيز الفاضل

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

22 مارس 2012

أعرب وزير شئون مجلسي الشورى والنواب، رئيس مجلس إدارة هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب عبدالعزيز الفاضل عن اعتزازه لنيل الثقة السامية لقيادة مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه مؤخراً رئيساً لمجلس إدارة الهيئة، مؤكداً إيمانه بأهمية الاهتمام بقضية تطوير التعليم والتدريب في البحرين لما لها من الأثر الإيجابي في إحراز حراك تنموي شامل يرتقي بهذا البلد في مختلف قطاعاته.

جاء ذلك لدى قيام الفاضل بزيارة استطلاعية لمقر هيئة ضمان الجودة أمس الخميس (22 مارس/ آذار 2012) حيث كان في مقدمة مستقبليه الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان الجودة جواهر المضحكي، والإدارة التنفيذية بالهيئة.

وعبَّر في هذا السياق، عن اعتزازه بما حققته الهيئة خلال الأعوام الثلاثة الماضية منذ تأسيسها في 2009، تحت رئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، مشيراً إلى أن «ثمار عمل الهيئة بارزة من دون شك، تشهد عليها نتائج الخطط التطويرية التي تبنتها كل جهة اختصاص معنية بنتائج مراجعات الهيئة.

وأبدى الفاضل حرصه على مواصلة نهج التطوير المستمر الذي يقوم عليها عمل الهيئة، ومبادئ وقيم الشفافية والصدقية في العمل، موضحاً أن تلك القيم منحت الهيئة مكانتها وأهميتها باعتبارها مرجعًا علميًّا في تقييم ومراجعة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية في البحرين، ليس فقط على المستويين المحلي والإقليمي، بل على المستوى العالمي.

وأرجع أسباب ذلك إلى علاقات التعاون والشراكة بين الهيئة ومنظمات دولية عريقة، ومشاركتها الفاعلة في صنع القرار ضمن جهود المنظمات العالمية المعنية بالمجال ذاته، حيث أثنت تلك الجهات الدولية بدورها على نهج الهيئة الفريد من نوعه على مستوى المنطقة في نشر التقارير وثقافة الجودة بشكل مستمر، وإبقاء جميع المعنيين والمهتمين على اطِّلاع مستمر بتطورات تحسين جودة التعليم والتدريب.

من جهتها، رحبت المضحكي برئيس مجلس إدارة الهيئة الجديد، متمنية له التوفيق والسداد في مهمته السامية في خدمة تطلعات التنمية الشاملة في البحرين، والتي تنطلق من إيجاد فرص تعليم تنسجم مع معايير الجودة الدولية ومتطلبات سوق العمل.

وأشارت إلى أنَّ الهيئةَ مُقبلة على مرحلة جديدة من التوسع في مهامها، وخصوصاً مع ضم الإطار البحريني للمؤهلات تحت مظلة عمل هيئة ضمان الجودة، ليدعم جهود هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب من خلال التعريف بقيمة المؤهلات العلمية، ومدى تلبيتها لمعايير التعليم، والتي ستشكل بدورها وحدة خامسة مكملة لوحدات الهيئة الأربع الأخرى المعنية بمراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب، والامتحانات الوطنية التي من شأنها الوقوف على مستويات أداء المخرجات التعليمية.

واستمع الفاضل لشرح عن أهداف ورسالة الهيئة، فضلاً عن أهم خطط عملها المقبلة، إضافة إلى أبرز ما تم تحقيقه من مهام ومنجزات تصب في مصلحة تطوير التعليم والتدريب في البحرين.

كما اطَّلع على أبرز نتائج التقارير المعنية بمراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب، وأثرها في تسريع عجلة التطوير في هذين القطاعين.

و في ختام زيارته قام بجولة داخل الهيئة تعرَّف من خلالها على طبيعة العمل بالهيئة، وعلى منتسبي الهيئة بمختلف الأقسام الإدارية ووحدات العمل.


خالد بن عبدالله يؤكد أهمية «ضمان الجودة» في تطوير التعليم والتدريب

المنامة - بنا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أهمية الدور الذي تؤديه هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب في تأصيل ثقافة التطوير المستمر في أهم قطاعين في الحياة، وهما: التعليم والتدريب، والذي يأتي منسجماً مع سياق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين، التي أسست أركانها بدعم من القيادة، حيث ترمي هذه الاستراتيجية إلى منح الإنسان البحريني أفضل فرص بناء مستقبله العلمي والاجتماعي والمعيشي، ومستقبل وطنه ونهضته بين الأمم.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الخميس (22 مارس/ آذار 2012) الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، وعددًا من أعضاء الإدارة التنفيذية بالهيئة، حيث قدموا إليه صورة تذكارية ليوم تدشين الهيئة برعاية ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وقال: «إنَّ الهيئة تقع على عاتقها مسئولية كبيرة ضمن الاستراتيجية الوطنية، حيث إنَّ ما نراه اليوم من نجاح على أرض الواقع، والذي تحقق على مدى ثلاث سنوات فقط من العمل المتواصل منذ تدشين الهيئة في العام 2009، ما هو إلا شاهد على صدق جهود جميع العاملين في الهيئة في دعم مسيرة تطوير التعليم والتدريب في البحرين»، متمنياً للجميع وللهيئة في ظل رئيس مجلس إدارتها الجديد عبدالعزيز الفاضل المزيد من التوفيق والسداد في السعي نحو تحقيق المزيد من التطلعات السامية إلى مستقبل التعليم والتدريب في البحرين.

من جهتها، توجهت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان الجودة جواهر المضحكي بالشكر والتقدير للشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على توجيهاته ودعمه لكل ما من شأنه الالتزام بتحقيق الأهداف التي من أجلها تم تأسيس الهيئة، والتي جاءت في مراحل التأسيس الأولى لتضع الأساس المتين لمسيرة عمل الهيئة.

كما أثنت على أبرز ما تحقق خلال توليه رئاسة مجلس إدارة الهيئة، مشيرةً إلى أن الهيئة ستواصل مسيرة الدعم والتطوير بما يعود بالنفع والخير على هذا الوطن وأبنائه.

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:47 ص

      الوزير زار «هيئة ضمان الجودة» إثر تعيينه رئيساً لمجلس إدارتها"

      سؤال: ماهي مؤهلات الفاضل كي يعين في هذا الموقع الاكاديمي والتربوي المهم جداً جداً!؟ هل لنا من باب الحرص على الشفافية الاطلاع على سيرته الذاتية CV؟!!

    • زائر 1 | 12:53 ص

      تجاهل المكون الاساسي و هو المعلم

      لن يفيد في شي
      المعلم اولا لاي عملية تطوير لانه بالميدان

اقرأ ايضاً