العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

مونبلييه يصحو من جديد ويتصدر موقتا ومرسيليا يواصل خطه التنازلي

صحا مونبلييه من جديد في وقت متأخر وتصدر الترتيب موقتا اثر فوزه على ضيفه سانت اتيان 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل اوليفييه جيرو الهدف الوحيد من قذيفة بعيدة المدى (89) مستفيدا من النقص العددي في صفوف الضيف بعد طرد مدافعه جان باسكال مينيو بالحمراء (77) فرفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 18 هدفا ورصيد فريقه الى 61 نقطة بفارق نقطتين امام باريس سان جرمان المتصدر السابق الذي يستضيف بوردو في قمة صعبة اليوم الاحد في آخر مباريات المرحلة.
ويأتي فوز مونبلييه بعد خسارته على ارضه امام نانسي الاسبوع الماضي صفر-1، ثم خروجه من ربع نهائي كأس فرنسا على يد اجاكسيو القادم من الدرجة الثانية بالنتيجة ذاتها.
وحقق ليل الثالث وحامل اللقب فوزا صريحا على مضيفه ايفيان احد الوافدين الجدد بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكي ايدن هازار (36 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 13 هدفا، وديميتري باييه (55) وبينوا برديتي (67).
وخطف ليون المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه سوشو بهدفين للكرواتي ديان لوفرين (3 من ضربة رأس) وبافيتيمبي غوميس (65) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا، مقابل هدف للمالي موديبو مايغا (71).
ورفع ليون رصيده الى 49 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تولوز الذي يستقبل اليوم اوكسير.
وتابع مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي خطه التنازلي واكتفى بالتعادل مع مضيفه نيس 1-1.
وخسر مرسيليا جهود مدافعه شارل كابوريه بالبطاقة الصفراء الثانية في نهاية الشوط الاول (45+2)، ثم تقدم بهدف عبر العاجي اندريه اييو (56) قبل ان يرتكب مدافعه الاخر رود فاني خطأ في المنطقة المحظورة وتحتسب ركلة جزاء نفذها بنجاح الارجنتيني لوسيانو مونزون مدركا التعادل (76).
وكان مرسيليا سقط امام اجاكسيو قبل اسبوع صفر-1 قبل ان يخرج من ربع نهائي كأس فرنسا على يد كيفلي من الدرجة الثالثة (2-3).
وفاز فالنسيان على ضيفه رين بهدف وحيد سجله غايل دانيتش (13 من ركلة جزاء)، وسقط بريست امام نانسي بهدف يتيم ايضا سجله المالي باكاي تراوريه (18).
وتعادل اجاكسيو مع لوريان بهدف للبرازيلي ايلان اراوجو (60) مقابل هدف لغريغوري بوريون (5).
وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاء ثالث يجمع ديجون مع كاين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً