العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

تمكين والاتحاد النسائي البحريني يدشنان برنامج "التعلم الالكتروني عن بعد" للمرأة البحرينية

قامت "تمكين" وبالتنسيق مع الاتحاد النسائي البحريني حفل تدشين برنامج " التعلم الالكتروني عن بعد" الهادف إلى تنمية المهارات الوظيفية الأساسية للمرأة البحرينية ل لتعزيز مساهمتهن في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في المملكة.

ويسعى المشروع لتدريب 900 إمرأة بحرينية على المهارات الاساسية في الحاسب الالي بمعدل 60 ساعة للدورة الواحدة و30 ساعة في تنمية المهارات الوظيفية، هذا بالإضافة إلى برنامج التدريب عن بعد الذي يستهدف حوالي 5500 إمرأة بحرينية في مجالات العمل التخصصية المتعددة.

و قالت مدير أول تنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي: "لقد قامت "تمكين" بدعم هذا المشروع امتدادا للجهود التي تقوم بها في تمكين لمرأة البحرينية ودعمها بالمعرفة والمهارات لتعزيز موقعها الطبيعي كعضو إيجابي في المجتمع وتساهم بفاعلية في إنجاح خطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين. ومن المؤمل ان تفتح هذه المبادرة الطموحة آفاقا جديدة وفرصا عديدة امام المرأة البحرينية لتتنمية مهاراتها ودخول سوق العمل، ونأمل أن تحفز هذه المبادرة المؤسسات العامة والخاصة على الاستفادة من الكفاءات النسائية المدربة واعطائها فرصة اكتساب الخبرة المهنية واستثمارها في الوظائف التي تناسب امكانياتها وقدراتها."

وأضافت أن تبني "تمكين" لهذه المبادرة يعتبر دعم للشراكة المجتمعية حيث يشكل هذا المشروع التدريبي أحد المشاريع الحيوية لبرنامج التمكين الاقتصادي والذي يهدف إلى دعم وتدريب الباحثات عن العمل من النساء وتمكينهن من إدارة وتسويق مشاريعهن من داخل منازلهن.

ونقلت الكوهجي خالص التهاني من أسرة "تمكين" للخريجات، داعية إياهن وسائر المواطنين إلى استثمار كافة الفرص التدريبية المتاحة من "تمكين" لتطوير المهارات والقدرات.
وتخلل الحفل الذي أقيم في جمعية المهندسين البحرينية توزيع الشهادات على 157 أمرأة بحرينية ممن أنجزن الدورات التدريبية ضمن منهاج "التعلم الالكتروني عن بعد" الذي ينفذها الاتحاد النسائي ضمن مشروع المرأة والتكنولوجيأ، وذلك بالشراكة مع كل من جمعية البحرين للانترنت وشركة "مايكروسوفت" و "تمكين".

وبذلك يصل مجموع النساء اللاتي تدربن منذ انطلاق المشروع مطلع شهر يونيو / حزيران 2010 إلى 250 أمرأة تدربن وتخرجن على أيدي مدربات مؤهلات تم إعدادهن وتمكينهن على ممارسة مهنة التدريب في سوق العمل، وهن يعملن الآن مدربات لمنهاج "التعلم الالكتروني عن بعد" في مختبرات الجمعيات النسائية الشريكة في المشروع.

يذكر ان "تمكين" الشريك الاستراتيجي مع المجلس الاعلى للمرأة, وحصلت "تمكين" على جائزة صاحبة السمو الاميرة سبيكة لتمكين المرأة في عام 2009 لمبادراتها في دعم المرأة البحرينية. واستفادت نحو 15,000 مرأة بحرينية من برامج "تمكين" التي تشمل المساعدة للمشاريع التمويلية وريادة الاعمال.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:16 م

      الرصاصي

      وما هي يا ترى الفوائد لي توفرها معرفة الحاسب الالي ومهارة التعامل معه وما هو الدور في التنمية الاقتصادية والاجتماعية؟ لأن أغلب البحرينيون يجيدون التعامل مع كل الادوات الالكترونية وخاصة الحاسب الالي وهم حتى بدون دورات لديهم المهارات الكافية في التعامل مع كل مبتكر من التكنولوجيات الحديثة بس ما اجوف عوائد مجزية سوى ضياع الوقت في الفيس بوك والهوتميل والمواقع الاجتماعية كتويتر والهواتف النقالة وغيرها مما يهدر الاوقات

اقرأ ايضاً