العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

وزير الصحة يتفقد قسم علاج الأورام بمجمع السلمانية ويحث إلى تكثيف الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى

استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، للوقوف على ما ذكر في برنامج "أنا البحرين" التلفزيوني حول قسم علاج الأورام بمجمع السلمانية الطبي، دعا وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي إلى اجتماع عاجل صباح اليوم "الأربعاء" الموافق 28 مارس/ آذار 2012م يضم كافة المسؤولين المعنيين في وزارة الصحة لاستيضاح ما ذكر من نقاط مهمة في البرنامج المذكور بالتفصيل حول قسم علاج الأورام.
كما قام وزير الصحة ظهر اليوم بزيارة تفقدية إلى قسم علاج الأورام بمجمع السلمانية الطبي، يرافقه الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات أمين الساعاتي، ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية عبدالعزيز الرفاعي، وذلك لرغبة الوزير بالتأكد شخصياً من سير العمل في القسم وجاهزيته من كافة النواحي لاستقبال المرضى وعلاجهم بالطريقة المطلوبة والاطلاع على الخدمات التي يقدمها للمرضى، إذ اطلع على البروتوكول المتخذ في علاج مرضى الأورام منذ لحظة دخول المريض للقسم مروراً بمراحل العلاج حتى خروجه من القسم، فتفقد وحدة العلاج الإشعاعي والأجهزة المتطورة التي يضمها، كما تفقد وحدة العلاج الكيميائي والأسرّة والمقاعد الكيميائية المتوافرة، والخدمات العلاجية المتكاملة لعلاج حالات الأورام التي يقدمها 9 أطباء استشاريين، و24 طبيب مساعد، و7 فنيي أشعة علاجية.
وبجانب علاج المرضى المترددين على القسم بالعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، هناك جناحين للمرضى المدخلين للمستشفى بسعة 42 سرير، إضافة إلى صيدلية خاصة لمرضى الأورام ملحقة بالقسم.
وفي ختام زيارته، أبدى وزير الصحة ملاحظاته وتوجيهاته للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام، ودعا إلى تكثيف الجهود لتقديم خدمات علاجية أفضل سعياً نحو نيل رضا المريض وتحقيق كل سبل الراحة له، والاهتمام بأي ملاحظات يبديها المرضى.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:47 ص

      اين انت ايها الوزير ابحثوا عن السبب يبطل العجب

      ياسعادة الوزير، ماهو ردكم على اسباب الغاء بعض الخدمات المهمة التي كان يقدمها القسم لمرضى السرطان في السابق فقد استخسرتم على مريض السرطان خدمة الخط الساخن التي يحصل فيها على الاستشاره التي قد لا تستدعي تكلفه عناء الذهاب للطوارئ والتي كنا نستفيد ونرتاح منها في السابق، كما انه تم الغاء فعالية وحدة العلاج التلطيفي لمرضى السرطان حيث استكثر هذا الرئيس على مرضى السرطان الارتياح وهم في رمقهم الاخير والذي يعد من اهم الوحدات في مختلف دول العالم. ، فابحثوا عن الأسباب.

    • زائر 3 | 11:18 م

      لماذا المكابره ؟

      مرض السرطان مرض منتشر في البحرين بشكل كبير والارقام في زيادة عن حالات المصابين به ، والبحرين لا تملك الامكانيات الحقيقية لعلاجة .
      اذا لماذا المكابره على حساب المواطن المريض في علاجة في الخارج باسرع وقت ممكن ؟
      دول الخليج كلها تعالج مرضاها خارج البحرين ولا تبخل عليهم لانهم محل تقدير واحترام وعطف حكوماتهم ونحن في البحرين نستخسر الفلس عليهم ؟
      هل عمان احسن منا حالا عندما ترسل مرضاها للعلاج في الخارج ؟ ام ان الحكومة الاماراتية والكويتيه والقطرية تهتم بالمواطن اكثر من البحرين ولا تبخل عليه !!

    • زائر 2 | 3:11 م

      نتمنى من الوزير أيضاً الاهتمام بمواضيع الموظفين الذين انظلموا ولا زال الظلم ينفذ بهم من قبل متنفذين بالوزارة فمنهم من نقل بذريعة التدوير ومنهم من استقط او حرم من راتبه ومنهم لا زال لم يرجع للعمل فنرجو من سعادة الوزير ان يرينا اهتمامه بهذه المواضيع وان ينصف الحق

اقرأ ايضاً