العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

عودة مصري قيادي بالجماعة الاسلامية للقاهرة بعد هروبه 25 عاما

عاد أحد كبار قيادات الجماعة الإسلامية في صعيد مصر مرتضى محمد خليفة أبوسيف الشهير بـ "أبوعائشة" إلى القاهرة صباح اليوم الخميس قادما من اليمن بعد رحلة هروب دامت 25 عاما تجول خلالها في عدة دول قبل استقراره في اليمن.
وقالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي إنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة المصرية القادمة من صنعاء تبين وجود القيادي بالجماعة الاسلامية البالغ من العمر 55 عاما ضمن الركاب وبصحبته نجله.
وأضافت المصادر أن القيادي سلم نفسه لرجال الأمن في المطار حيث تم تسليمه إلى الأمن العام لإصطحابه إلى نيابة أسيوط (صعيد مصر) حتى يتم تحديد جلسة لمحاكمته جنائيا في قضايا متهم فيها، بينما تم السماح لنجله بالخروج من المطار.
وأوضحت المصادر أن القيادي العائد من مواليد أسيوط وانه اتهم في قضية اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات وبرأته المحكمة ثم تولى ملف الدعوة في الصعيد واتهم في الثمانينيات من القرن العشرين بحرق نواد للفيديو وتلقى حكما غيابيا بالسجن خمس سنوات من محكمة جنايات أول أسيوط ثم تمكن من الهروب إلى خارج البلاد وتجول في عدة دول، بينها السعودية واليمن التي استقر بها منذ أكثر من 15 عاما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً