العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

الكعبى يؤكد اهتمام وزارته بتوفير مقومات دعم مهنة الصيد والصيادين فى مملكة البحرين

أكد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبى حرص وزارته على توفير مقومات دعم مهنة الصيد والصيادين فى مملكة البحرين والعمل على انشاء وتطوير مرافىء الصيد فى مختلف مناطق المملكة.
وقال الوزير الكعبى خلال جلسة مجلس النواب اليوم ان الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة قامت بوضع خطة استراتيجية لانشاء وصيانة وتطوير عدد من المرافىء للصيادين فى مختلف مناطق مملكة البحرين بما يلبى احتياجات الصيادين.

وأوضح أن هذه الخطة المذكورة تتضمن تطوير وصيانة عدد من المرافىء فى المملكة واضافة بعض الخدمات والتسهيلات التى تتطلبها مرافىء الصيد كالارصفة البحرية والعلامات الملاحية.

وأضاف الوزير ردا على سؤال برلمانى وجه له حول خطة الوزارة لعمل مرفأ بحري بالدائرة الثانية في محافظة المحرق، انه تم بالفعل طرح مزايدة بالتعاون مع القطاع الخاص لتطوير ساحل الغوص ضمن المرحلة الثانية من المشروع حيث تتضمن انشاء مرفأ بحرى يخدم صيادى المنطقة، كما ان الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية حددت ضمن خطتها انشاء مرافىء جديدة فى كل من ساحل البسيتين والساحل الغربى للحد ومنطقة الحالات وسيتم تنفيذ هذه المرافىء ضمن دورة الموازنة القادمة وذلك بعد استكمال التصاميم والدراسات الهندسية حسب الاجراءات المتبعة.

وردا على تساؤل أخر حول خطة وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لتطوير منطقة جدحفص، أكد الوزير الكعبى ان منطقة جد حفص تعد من المناطق الحيوية ذات الاولوية لقربها من حدود محافظة العاصمة وقد تم ادارجها ضمن برامج العمل لدراسة حدود المناطق القديمة وامتدادتها بما يتوافق مع المعدلات الحضرية المطلوبة مستقبلا لتطوير المخطط العام لتلك المناطق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً