العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

محكمة مصرية تؤجل نظر دعوى لمنع عمر سليمان من الترشح للرئاسة

قالت مصادر قضائية إن محكمة القضاء الإداري بالقاهرة أجلت اليوم الثلاثاء إلى 24 ابريل نيسان دعوى تطالب بمنع ترشح مدير المخابرات العامة السابق عمر سليمان في انتخابات الرئاسة التي ستبدأ في مايو أيار.
وقال مصدر إن المحكمة اتخذت القرار بطلب من محامي سليمان الذي أراد التأجيل للاطلاع على أوراق الدعوى.
وأضاف أن الدعوى تتعلق أيضا بأحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.
وبدأت المحكمة نظر الدعوى اليوم. ومن ناحية اخرى بدأ مجلس الشعب اليوم نظر تعديل قانوني يمنع من عملوا مع مبارك في مناصب قيادية في السنوات العشر السابقة للإطاحة به من تقلد مناصب رئيس الدولة أو نائبه أو رئيس مجلس الوزراء لمدة عشر سنوات من تاريخ تخليه عن رئاسة الجمهورية في 11 فبراير شباط العام الماضي.
وقرر المجلس في ختام المناقشة عقد جلسة استثنائية لمناقشة التعديل بعد ظهر غد الأربعاء. وقدم سليمان وشفيق أوراق ترشحهما إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في الفترة الاخيرة من المهلة المخصصة لذلك والتي انتهت يوم الأحد.
وبدأت لجنة الانتخابات الرئاسية فحص أوراق 23 شخصا تقدموا بأوراق الترشح وستعلن القائمة النهائية بالأسماء يوم 26 ابريل نيسان قبل يومين من موعد الجلسة التالية للمحكمة. لكن اللجنة ستبلغ من لا تنطبق عليه الشروط قبل إعلان القائمة النهائية وتنظر فيما قد يقدمه من تظلمات.
وعين مبارك في الأيام الأخيرة لحكمه سليمان نائبا للرئيس وشفيق رئيسا للوزراء في إطار محاولات لتهدئة المحتجين لكن قراراته قوبلت برفض عام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:20 م

      عمر سليمان ؟؟؟

      الم يمت ؟؟؟

    • زائر 1 | 3:48 م

      بحراني

      على المحكمة المصرية وضع هذا المسخ خلف القضبان تمهيداً لمحاكمته ألم يكن الساعد الأيمن إلى حسني ألا مبارك وهو شريكه في كل ما أرتكب من جرم.

اقرأ ايضاً