العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

ولي العهد: التعاون العسكري المشترك بين دول مجلس التعاون يسير بخطوات ثابتة ومميزة

شهد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، جانباً من فعاليات التمرين الجوي المشترك "الربط الأساسي 2012" الذي ينفذه سلاح الجو الملكي البحريني بمشاركة أسلحة الجو بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من القوات الجوية الصديقة .
فلدى وصول سموه إلى قاعدة عيسى الجوية كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ، وقائد سلاح الجو الملكي البحريني العميد الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة ومدير التمرين وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع ورؤساء الوفود المشاركة في التمرين وعدد من ضباط السلاح .
وقد استمع سموه إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة ونظام القيادة والسيطرة المستخدمة خلال العمليات الجوية .
بعدها قام سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى يرافقه القائد العام لقوة دفاع البحرين بتفقد عدد من الاقسام المشاركة في التمرين ، كما أطلع سموه على جانب من العمليات التي تضمنها التمرين الجوي المشترك .
هذا وقد أعرب صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى عن اعتزازه بالمشاركة الفاعلة لقوة الأشقاء فى دول مجلس التعاون الخليجى مؤكداً ان ما أبرزوه من مهارات فائقة تعكس مستوياتهم العلمية وقدرتهم العملية فى الميدان ، كما أنها تعكس مشاعرهم الصادقة تجاه وطنهم الخليجى الكبير للذود عن مكتسباته مشيداً سموه بكفاءة وقدرة منتسبى قوة دفاع البحرين الفائقة النابعة من روح الإنتماء والمسئولية لتراب هذا الوطن منوهاً سموه بالمستوى المشرف الذى ظهر به سلاح الجو الملكى البحرينى وبما شاهده من كفاءة وقدرات وروح التعاون والتنسيق المشترك الذي ظهر واضحاً خلال تنفيذ مراحل هذا التمرين ، مؤكداً سموه أن التعاون العسكري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يسير بخطوات ثابتة ومميزة قائمة على أسس منهجية ومرتكزات عملية محددة .
وأن هذا التمرين المشترك يأتي ضمن خطة تعزيز التعاون العسكري من خلال زيادة تكاملها وترابطها وتطوير إمكانياتها لتحقيق أفضل مستوى من التنسيق لمفهوم الدفاع المشترك للدفاع عن سيادتها واستقرارها ومصالحها .
كما اثنى على مشاركة القوات الصديقة وما تحلوا به من روح العزيمة والإصرار لأداء الواجب المناط بهم بكفاءة وفعالية جعلهم محل إشادة دائمه من الجميع كقوة حديثة متطورة قادرة على الدفاع عن سماء الوطن موجها سموه الشكر الى جميع الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في هذا التمرين الجوي المشترك متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح .
حضر رئيس ديوان سمو ولي العهد التمرين الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً