العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

اسرائيل تحيي ذكرى جنودها الذين سقطوا في حروبها

دوت صفارات الانذار مساء الثلاثاء في كل انحاء اسرائيل احياء لذكرى الجنود الذين سقطوا قتلى في معاركها وحروبها عشية الذكرى الرابعة والستين لانشاء الدولة العبرية.
وحضر الرئيس شيمون بيريز ورئيس هيئة اركان الجيش الجنرال بيني غانتز الحفل التقليدي لهذه المناسبة عند الحائط الغربي المعروف بحائط المبكى المقدس لدى اليهود في مدينة القدس القديمة التي احتلتها اسرائيل في حزيران/يونيو 1967 ثم اعلنت ضمها.
والاربعاء ستدوي صفارات الانذار مجددا عند الساعة 11,00 بالتوقيت المحلي (8,00 ت غ) خلال دقيقتين لتعطي اشارة الانطلاق لسلسلة فعاليات احياء للذكرى في المقابر والمواقع العسكرية البارزة في اسرائيل.
وفي ختام يوم الذكرى سيحتفل الاسرائيليون اعتبارا من مساء الاربعاء وخلال يوم الخميس بقيام دولة اسرائيل التي اعلنت في 14 ايار/مايو 1948 وفق التقويم العبري ما يوازي هذه السنة 26 نيسان/ابريل.
وفي رسالة موجهة الى الجنود قال الجنرال غانتز ان الجيش الاسرائيلي يملك "العزيمة الكافية لمواجهة جميع التحديات في هذه المرحلة الدقيقة".
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من جهته اثناء حفل سابق في القدس ان دولة اسرائيل "تنكس اعلامها تضامنا مع اولئك الذين سقطوا ومع عائلاتهم التي هي في حداد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً