العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

القادسية يتوج بلقبه الخامس عشر في الدوري الكويتي

توج القادسية بلقبه الخامس عشر قبل اربع مراحل على ختام الموسم، وذلك بعدما حسم مباراة القمة التي جمعته بغريمه التقليدي العربي بنتيجة 4-2 أمس السبت ضمن المرحلة السابعة عشرة (الثالثة في القسم الثالث) من بطولة الكويت لكرة القدم.
ورفع القادسية رصيده الى 44 نقطة مقابل 32 للكويت الثاني والفائز امس الجمعة على الجهراء 3-2.
وفي حال خسارة القادسية لمبارياته الاربع المتبقية مقابل فوز الكويت بها جميعا، فإن رصيد الفريقين سيتساوى، وبالتالي يحتكم الى المواجهات المباشرة بينهما.
و سبق للقادسية ان فاز على الكويت 2-صفر في القسم الاول و1-صفر في القسم الثاني، وباتت نتيجة مباراتهما المقررة في الجولة الاخيرة من القسم الثالث دون تأثير على تفوق الاول على الثاني في المواجهات المباشرة.
من جهته، تجمد رصيد العربي عند 26 نقطة في المركز الثالث.
وبدأ العربي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (16 لقبا)، المباراة بقوة عندما مرر لاعبه الليبي محمد زعابية كرة قصيرة الى زميله السنغالي عبدالقادر فال الذي اعادها له ذكية بين المدافعين فسددها الليبي قوية في مرمى الحارس نواف الخالدي معلنا تقدم "الاخضر" (4).
بيد ان فرحة "الزعيم" - وهو لقب العربي - لم تدم أكثر من دقيقتين لأن القادسية نجح في ادراك التعادل بعد تمريرة ماكرة من بدر المطوع الى الجزائري لزهر حاج عيسى الذي وجد نفسه منفردا بحارس العربي فسدد الكرة من وضعية صعبة في الشباك (6).
ولم يكد العربي ان يستجمع قواه حتى وجد نفسه متأخرا للمرة الاولى في المباراة بعد ان اخترق نواف المطيري المنطقة جزاء وسدد كرة ذكية بخارج قدمه اليمنى على يسار الحارس البديل محمد غانم الذي حل مكان خالد الرشيدي المصاب (17).
و سعى القادسية الى زيادة غلته في الشوط الاول وكان له ما اراد بعد تبادل رائع للكرة بين المطوع والسوري عمر السومة أنهاه الاول بتسديدة في شباك "الاصفر" (23) الذي خسر لاعبه ضاري سعيد لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 43.
وسعى العربي الى استغلال النقص العددي في صفوف خصمه منذ بداية الشوط الثاني، الا ان صفوفه نقصت هو الاخر بعد طرد لاعبه طلال نايف لنيله الانذار الثاني (56).
وساء وضع العربي اكثر فأكثر لدى حصول القادسية على ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه حارس العربي على المطوع تكفل بتسديدها مساعد ندا العائد من الاصابة وترجمها الى هدف رابع (65).
وحصل العربي على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه ندا على زعابية، فكانت مناسبة للمغربي محمد النجمي لتذويب الفارق الى 2-4 في الدقيقة 74.
وتعتبر المباراة خير اعداد للقادسية المدعو الى مواجهة حاسمة في 9 ايار/مايو الجاري مع ضيفه الاتحاد السوري في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
وفاز النصر على السالمية بهدفين لعبد الرحمن فهد (34) والليبي طارق التايب (90+2) مقابل هدف ليوسف النشيط (48) فبقي الفائز في المركز السابع قبل الاخير برصيد 14 نقطة مقابل 17 للخاسر صاحب المركز السادس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً