العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

سان جرمان يتصدر مؤقتا الدوري الفرنسي

تصدر باريس سان جرمان موقتا اثر فوزه الصعي على مضيفه فالنسيان 4-3، ووجه بريست الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، الضربة القاضية لامال مضيفه ليون بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان اجبره على التعادل 1-1 أمس الاحد في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
في المباراة الاولى، وتخلف باريس سان جرمان بهدفين مبكرين سجلهما فنسان ابو بكر (8) وريمي غوميس (11) قبل ان يقلص البرازيلي نيني الفارق (15) مسجلا هدفه الثامن عشر في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، وادرك مواطنه ماكسويل التعادل (40)، ثم منح بليز ماتويدي الضيوف التقدم (45).
وفي الشوط الثاني، عزز جيريمي مينيز حظوظ فريق العاصمة بالخروج فائزا من خلال تسجيله الهدف الرابع (58)، وقلص صاحب الارض الفارق عن طريق رينو كوهاد (80) دون ان يستطيع مع زمنلائه تجنب الخسارة.
ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 73 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على المتصدر السابق مونبلييه الذي يحل ضيفا على رين اليوم في آخر مباريات المرحلة.
وفي اللقاء الثاني، كانت الفرصة قائمة "حسابيا" امام ليون من اجل انتزاع المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا من ليل حامل اللقب في حال فوزه بمبارياته الاربع الاخيرة (يملك مباراة مؤجلة مع ايفيان يلعبها الخميس المقبل) وخسارة الاخير مبارياته الثلاث، لكن هذا الامر اصبح مستبعدا لان فريق المدرب رودي غارسيا الذي يلتقي كاين اليوم الاثنين، يحتاج الى نقطتين فقط من اجل ضمان مركزه الثالث، علما بان حظوظه في الاحتفاظ باللقب ما زالت قائمة كونه يتخلف بفارق 5 نقاط عن مونبلييه المتصدر.
وكان ليون البادىء بالتسجيل في الدقيقة 37 عبر يوان غوركوف، لكن غريغوري لورنزي ادرك التعادل لبريست في الدقيقة 75، مانحا فريقه نقطة ثمينة لصراعه من اجل تجنب الهبوط وقد صعد موقتا الى المركز السابع عشر بفارق نقطة عن اوكسير الثامن عشر الذي يلتقي غدا مع بوردو.
وفي مباراة ثانية، بقي اجاكسيو في دائرة خطر الهبوط بعد خسارته امام مضيفه ايفيان بهدف لبنجامين اندري (14)، مقابل هدفين لسيدريك باربوسا (15) والدنماركي دانيال واس (53) في لقاء خاضه الضيوف بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد كارل مدجاني.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً