العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

المجلس العسكري يمدد حظر التجول في محيط وزارة الدفاع في القاهرة

قرر المجلس العسكري الحاكم في مصر الاثنين تمديد العمل بحظر التجول لليلة الرابعة على التوالي في محيط وزارة الدفاع في حي العباسية بالقاهرة الذي شهد مواجهات دامية الجمعة، كما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.
ويستمر حظر التجول من الساعة 23,00 ليلا حتى الساعة 6,00 صباحا (21,00 حتى 4,00 ت غ)، كما اوضحت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري.
وادت الصدامات التي جرت في منطقة العباسية التي تضم مبنى وزارة الدفاع بين متظاهرين مناهضين لحكم العسكر وقوات الامن والجيش الى سقوط قتيلين احدهما عسكري مجند.
والقي القبض في هذه الاحداث على مئات الاشخاص الذين وضعوا في الحبس لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وكانت قد سبقتها مواجهات اخرى الاربعاء في المنطقة نفسها، اوقعت تسعة قتلى وفقا للسلطات و20 فقا لمصادر طبية، وذلك عندما هاجم مدنيون يعتقد انهم بلطجية متظاهرين معتصمين من انصار المرشح الرئاسي المستبعد الشيخ حازم ابو اسماعيل.
وتأتي هذه الاحداث قبل اقل من ثلاثة اسابيع من اول انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.
وتعهد المجلس الاعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى ادارة البلاد منذ تنحية الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير 2011، بتسليم السلطة الى المدنيين فور انتخاب الرئيس الجديد. الا ان المتظاهرين يتهمونه بالسعي الى تزوير هذه الانتخابات التي ستجرى جولتها الاولى في 23 و24 ايار/مايو الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً