العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

تأهل الكويت والاتفاق في كأس الاتحاد الآسيوي

تأهل الكويت الكويتي والاتفاق السعودي إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوز الأول على في بي ادو المالديفي 7 - 1 والثاني على مضيفه العهد اللبناني 3-1 في بيروت.
سجل للاتفاق أحمد مبارك (38) وسعد الذيابي (89) ويحيى الشهري (90+4)، وللعهد أحمد زريق (90+2).
رفع الاتفاق، الذي كان ضامناً تأهله الى الدور الثاني، رصيده الى 14 نقطة، ولحق به الكويت الثاني وله 8 نقاط (قبل مباراته مع في بي)، وخرج العهد من الدور الأول بعد ان تجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث.
وضمن الاتفاق خوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره حيث يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة بضيافة متصدر مجموعته في الدور الأول.
وأنهى العهد بالتالي أسوأ مواسمه منذ سنوات حيث كان جرد من لقبيه المحليين الدوري لصالح الصفاء والكأس بخروجه من الدور ربع النهائي أمام النجمة.
واكد الكويت الكويتي احقيته بالتأهل الى الدور الثاني بفوزه الكاسح على ضيفه في بي المالديفي بنتيجة 7-1 في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل علي الكندري (3) والبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو (43) وعبدالهادي خميس (51) وجامي جميل (64 خطأ في مرمى فريقه) والكاميروني ارنولد سيمون (66 من ضربة جزاء و85) ووليد علي (90+2) اهداف الكويت، وناشيد هدف في بي الوحيد (45+2).
وانهى الاتفاق منافسات المجموعة في المركز الاول برصيد 14 نقطة وضمن خوض غمار الدور الثاني (ثمن النهائي) الذي يقام بنظام خروج المغلوب من دور واحد على ملعبه، فيما احتل الكويت، بطل 2009، المركز الثاني بـ11 نقطة ورافقه الى الدور التالي.
في المقابل، خرج العهد من المسابقة بعد ان اكتفى بالمركز الثالث (7 نقاط) تاركا المركز الرابع الاخير لفريق في بي (نقطة واحدة).

فوز شرفي للعروبة
وفي الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الرابعة حقق العروبة العماني فوزاً شرفياً على ضيفه الوحدات الأردني 4-2.
وفي مباراة ثانية، فاز نيفيتشي الأوزبكستاني الذي ضمن مع الوحدات تأهله من الجولة السابقة، على سالغاوكار الهندي 3-0. ويتصدر الوحدات الترتيب برصيد 12 نقطة مقابل 11 لنيفيتشي و7 للعروبة و4 لسالغاوكار.
 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً