العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

ولي العهد لا يمكن التوصل لحل للوضع الداخلي لمملكة البحرين دون البحث عن القواسم المشتركة من أجل التوافق

اعتبر ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أنه لا يمكن التوصل إلى حل للوضع الداخلي لمملكة البحرين دون البحث عن القواسم المشتركة من أجل التوافق على مستوى واسع و اذكاء روح التفاهم و التقارب لدى كل الأطراف لما فيه مصلحة الوطن.
و قال صاحب السمو الملكي خلال لقاءه مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم الخميس (20 مايو / أيار 2012) في مقر وزارة الخارجية، "إن القراءة الموضوعية الشاملة لما تحقق خلال السنوات الماضية من انجازات و إصلاحات سيعيننا بلا شك على البناء بثبات على الايجابيات و سيقودنا إن شاء الله نحو المزيد من النجاح و التقدم ، معتبرا أن من هم في مواقع المسئولية في المجتمع يتوجب عليهم القيام بدورهم في التوعية بضرورة التمسك بالعقلانية و مبدأ التوافق لتحقيق ما فيه خير البلد".
مضيفا سموه "الاستمرار في نفس النمط مع حالات العنف و التبرير لها من قبل البعض أو القبول بها هو عقبة تعرقل تقدم الوطن و تخدم كل من يقف ضد مصالحه".
وقال سموه ان قيادة مملكة البحرين قد أظهرت جديتها من خلال القيام بعدد من الخطوات غير المسبوقة لتصحيح مسار الأمور، مستعرضا سموه ما تم انجازه من تنفيذ لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ومساهمتها في تعزيز ثقافة المسئولية و المحاسبة و الشفافية.
وأضاف سموه "إننا مررنا بأوقات ملئتها التحديات وعلينا التعامل مع نتائجها لمساعدة أبناء البحرين على تجاوز آثار السنة الصعبة التي عشناها ونحن سنقوم ببذل ما في وسعنا لضمان تحقيق ذلك".
و أعرب صاحب السمو الملكي ولي العهد عن تقديره لما ساد المحادثات البناءة مع هيلاري كلينتون من ايجابية و تفهم حول المواضيع الهامة ذات الشأن الداخلي والإقليمي التي تم بحثها خلال الاجتماع.
و نوه سموه بعلاقات الصداقة الإستراتيجية بين مملكة البحرين و الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أن مملكة البحرين تثمن هذه العلاقات و تقدر الدعم الذي أبدته الولايات المتحدة خلال الأزمة التي مرت بها المملكة.
من جانبها رحبت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون بزيارة صاحب السمو ولي العهد نائب القائد الأعلى مؤكدة بأن مملكة البحرين حليف يحظى بتقدير كبير من الولايات المتحدة الأميركية وقالت "إننا نثمن الشراكة التي بيننا في اطار العديد من القضايا التي تهم بلدينا وشعبينا على مستويات عديدة. ونحن نتطلع من خلال هذا الاجتماع أن نبحث التطورات المتعلقة بمملكة البحرين والأوضاع التي تتعامل معها على الصعيدين الداخلي والخارجي ولذلك للحصول على فهم أفضل لما يجري والجهود التي تقوم بها مملكة البحرين".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 6:24 م

      حفظك الله

      أملنا فيك كبير يا صاحب السمو ولي عهدنا العزيز حفظك الله للبحرين سالما غانماً

    • زائر 11 | 5:03 م

      إلى 2

      هاها ضحكتني

      الامير قال قواسم مشترك عليها وانت تقول النقاط السبع ووثيقة المنامة؟!!

      وهل وافق الطرف الاخر علي هذي المطالب ولا المسألة غصب وفرض رأي على الآخرين

    • زائر 10 | 2:45 م

      الحل بسيط و موجود

      يا سمو الأمير..
      لدى الكثير من البحرينيين الثقة بك
      لذلك لنبدأ بالمجلس التأسيسي و النقاط السبع

      و كل شيء سيكون على ما يرام

      أو يكتفى بوثيقة المنامة
      ولا إشكال في النقاش حولها..

      وفق الله الجميع لما فيه خير و مصلحة البحرين

    • زائر 3 | 10:47 ص

      خير البر عاجله

      اذن ينبغي تشكيل هيئات متوافق عليها تراعي القواسم المشتركة المعروفة من اجل التوافق على مستوى واسع لما فيه مصلحة العباد والبلاد

اقرأ ايضاً