العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

فلسطينيون يغلقون مقر الامم المتحدة والصليب الاحمر بغزة تضامننا مع الاسرى

غزة (الاراضي الفلسطينية) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

منع عشرات الفلسطينين موظفي الامم المتحدة واللجنة الدولية الصليب الاحمر الاحد من دخول مكاتبهم في غزة لمدة ساعتين تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.
ورفع المتظاهرون لافتات تدين الامم المتحدة والصليب الاحمر وتدعو الى التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام، محذرين من ان "استشهاد اي اسير فلسطيني" في السجن "سيكون وبالا" على اسرائيل والهيئات الدولية "الصامتة والمتخاذلة".
وكتب على لافتاتهم "الحرية للاسرى" و"اين المؤسسات الدولية من حقوق الاسرى" و"اين اتفاقية جنيف الرابعة؟" و"اخرجوا من هنا" و"اين العدالة الانسانية من حقوق المعتقلين والاسرى".
ومنع عشرات الشبان سيارات الامم المتحدة والصليب الاحمر من التحرك لمدة ساعتين .
وطالب الشبان في بيان صحافي "الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل الفوري والعاجل من اجل الضغط على حكومة الاحتلال لانقاذ حياة الاسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيلية".
كما اكدوا على ضرورة "تكثيف الجهود من قبل منظمات حقوق الانسان ومنظمات التضامن الدولية لوقف سوء استخدام الاحتلال للاعتقال الاداري الذي ينتهك الحق الاساسي في محاكمة عادلة".
وشددوا على ضرورة "التدخل لدى دولة الاحتلال لتلبية مطالب الاسرى المتعلقة بالغاء العزل الانفرادي وحرية التعليم وتحسين الظروف المعيشية والسماح بزيارة اهالي الاسرى لهم في السجون".
وحمل المتظاهرون المؤسسات والهيئات الدولية "وخصوصا الامم المتحدة والصليب الأحمر الى جانب حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة أسرانا في سجون الاحتلال".
واكدوا ان "استشهاد اي اسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية سيكون وبالا على الحكومة الاسرائيلية والمؤسسات الدولية الصامتة والمتخاذلة".
وينفذ نحو 1600 اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 من نيسان/ابريل للمطالبة بتحسين ظروفهم داخل السجون.
ومن هؤلاء بلال دياب (27 عاما) وثائر حلاحلة (34 عاما) اللذان اعلنا اضرابهما عن الطعام في 29 شباط/فبراير الماضي احتجاجا على اعتقالهما الاداري في اطول اضراب عن الطعام لمعتقلين فلسطينيين.
وردت المحكمة العليا استئناف الاسيرين ورفضت السماح لاهلهم بالزيارة ونقل دياب لوقت قصير الى مستشفى مدني اسرائيلي.
ولم يصدر اي تعليق فوري من مكتب مبعوث الامم المتحدة للشرق الاوسط روبرت سيري او مقر الصليب الاحمر في غزة .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً