العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

نتنياهو اقترح على الفلسطينيين "دولة قابلة للحياة" لا تشمل حدود 1967

نقلت تقارير إخبارية اليوم الاثنين عن مصادر سياسية كبيرة في القيادة الفلسطينية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رده على رسالة الأخير الخاصة بعملية السلام أن الحل السلمي يعني قيام "دولة يهودية"، إلى جانب "دولة فلسطينية قابلة للحياة"، لا تشمل حدود العام 1967 .
ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصادر القول إن الرد تضمن أيضا دعوة لبدء مفاوضات دون شروط، وبدون وقف الاستيطان، وهو ما دعا القيادة الفلسطينية لرفض الرسالة.
وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف أوضح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب .أ) أن الرسالة الإسرائيلية لم تستجب بوضوح للطلبات الفلسطينية التي قررتها منظمة التحرير الفلسطينية والتي تتضمن وقفا كاملا للأنشطة الاستيطانية في كل الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس الشرقية.
وذكرت الصحيفة أن القيادة الفلسطينية ستبدأ بتنفيذ المقترحات والخطط التي وضعتها اللجنة السياسية التي شكلتها من قبل، والتي وضعت خطة للتحرك في الميادين الدولية، حال تلقيها ردودا سلبية من نتنياهو.
وبحسب المعلومات فإن من بين المخططات الفلسطينية التوجه مجددا للأمم المتحدة لطلب الحصول على اعتراف بدولة على حدود عام 1967 ، إضافة إلى العمل على الانضمام للمؤسسات والهيئات الدولية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:41 ص

      اللهم صلي على محمد و ال محمد

      الله كريم ، الله يفرج عن اخوانه الفلسطينين

    • زائر 2 | 4:18 ص

      قابلة للحياة

      دولة قابلة للحياة شئ سهل وبسيط و ما يبي اليها ام وابو بس شيل سلاحك عن العالم بتصير دولة قابلة للحياة لكن بها الحال و الحرب والدمار بتصير دولة قابلة للموت

اقرأ ايضاً