العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

وكيل الأشغال يتفقد مشاريع الطرق في سترة

المنامة – وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد وكيل وزير الأشغال وليد الساعي مشاريع الطرق التي بدأت الوزارة في تنفيذها قبل أيام في شارع سلمان بن أحمد الفاتح وطريق 115 وعدد من مجمعات منطقة واديان، بالإضافة إلى تطوير امتداد شارع (1) بمنطقة سترة في الجزء المحصور بين مركز سترة الصحي شمالاً والدوار الواقع على تقاطع شارع أم السعد.
وصرح الساعي بأن المشروع يأتي ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتلمس احتياجات المواطنين والتجاوب مع طلباتهم في مختلف مدن وقرى المملكة، كما يأتي انطلاق المشروع بعد أن تقدم به المجلس البلدي للمنطقة الوسطى وتم إدراجه على قائمة المشاريع الملحة للمنطقة للتخفيف من معاناة الأهالي من وضع الطريق الحالي من حيث الطاقة الاستيعابية ومتطلبات السلامة المرورية، ويعتبر المشروع إحدى ثمار التواصل للاطلاع على احتياجات الأهالي عبر التنسيق المستمر مع المجلس البلدي.
وفي السياق ذاته كان وزير الأشغال عصام خلف قد التقى بمكتبه في ديوان الوزارة مؤخراً عضو مجلس النواب عن الدائرة السادسة لمنطقة سترة جواد حسين واثنين من وجهاء قرية سترة حيث أطلعهم على تفاصيل المشروع وبرنامج العمل الخاص بالتنفيذ، كما تم التباحث في العديد من التصورات بشأن مشاريع الوزارة بقرى سترة.
وأوضح وكيل الأشغال، كما أورد بيان للوزارة اليوم الاثنين (14 مايو/ ايار 2012)، أن مشروع تطوير امتداد شارع (1) بسترة سوف يسهم في تخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق بالإضافة إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية، وذلك بتأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي لتواكب التطور الاقتصادي والعمراني بالمملكة في شتى المدن والقرى.
واوضح أن شارع (1) يعتبر من الشوارع المهمة والحيوية بالمنطقة حيث يخدم سكان المنطقة بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية الأخرى الواقعة عليه. وقد روعي في التصميم مقومات السلامة المرورية التي تأخذ دائماً بعين الاعتبار في جميع المشاريع وهي من ضمن سياسة الوزارة لمواكبة المقاييس العالمية.
وأشار إلى أن أعمال التطوير ستشمل إعادة إنشاء الشارع وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه في الجزء المحصور بين مركز سترة الصحي شمالاً والدوار الواقع على تقاطع الشارع مع شارع أم السعد المحاذي لخزانات النفط جنوباً بطول 1010 امتار.
يذكر أنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المؤسسة الوطنية للحفريات بكلفة إجمالية قدرها -/923.498 دينارا.
كما تشمل أعمال المشروع إعادة إنشاء طريق رقم 732 وطريق رقم 857 إلى طريقين منفردين بطول 480 متراً. ويتضمن المشروع أيضاً أعمال التسوية الترابية وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتركيب إشارة ضوئية على تقاطع شارع رقم (1) مع طريق 732، طريق 857 وأعمال الإنارة والدهانات الأرضية والعلامات الإرشادية والتحذيرية ومتطلبات السلامة المرورية، بالإضافة إلى أعمال تحديث أجهزة الخدمات الأخرى من كهرباء وماء وشبكة الاتصالات.
وبين الساعي أيضاً أن تنفيذ المشروع قد يتطلب بعض التحويلات المرورية في مراحله المختلفة بناءً على برنامج العمل المعد لذلك، راجياً من المواطنين والمقيمين مستخدمي الشارع التعاون مع وزارة الأشغال من أجل إنهاء العمل في المنطقة وذلك بالتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً