العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

44 قتيلا على الأقل في هجوم على متشددين باليمن

 قال مسئولون وسكان يوم الثلاثاء إن 44 شخصا على الأقل بينهم 30 متشددا إسلاميا قتلوا في اليمن الليلة السابقة ويوم الثلاثاء مع مضي الحكومة قدما في حملة جديدة تدعمها الولايات المتحدة على المتشددين في جنوب البلاد.

والتمرد الإسلامي باليمن مثار قلق للولايات المتحدة والسعودية اللتين تخشيان أن يمنح غياب الاستقرار جناح تنظيم القاعدة بالمنطقة موطيء قدم قرب ممرات الشحن الحيوية في البحر الأحمر. وقال السكان والمسئولون إن قتالا عنيفا اندلع مساء الاثنين بين الجيش اليمني ومتشددين في منطقة الجبلين في جنوب البلاد مع محاولة الجيش التقدم صوب مدينة جعار التي يسيطر عليها المتشددون. وأضافوا أن الاشتباكات استمرت حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء وأسفرت عن مقتل ثمانية على الأقل من المتشددين وجندي يمني. وقالوا إن الجيش ألقى القبض على مقاتلين صوماليين اثنين.

ومنذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في مطلع عام 2011 وسعت جماعة متشددة تدعى (انصار الشريعة) نفوذها في اليمن واستولت على عدة بلدات ومناطق في الجنوب. وبرغم ان الجماعة تستلهم نهج تنظيم القاعدة الا ان طبيعة العلاقات بينهما فيما يخص العمليات غير واضحة على وجه الدقة. وتسعى الجماعتان لتطبيق الشريعة وقالت انصار الشريعة هذا الشهر انها اطلقت سراح اكثر من 70 جنديا يمنيا اسيرا بناء على اوامر من ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً