العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

ايقاف ملاكمة استرالية بسبب المنشطات قبل الاولمبياد

تعرضت آمال الملاكمة الاسترالية بيانكا ايلمير في المنافسة باولمبياد لندن للطمة قوية بعد ايقافها مؤقتا لسقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات خضعت له خلال البطولة الوطنية في فبراير شباط الماضي.
وسقطت ايلمير بطلة استراليا في وزن الذبابة في اختبار للكشف عن مادة محظورة تستخدم في ادرار البول خلال البطولة التي اقيمت في هوبارت.
وقالت اللجنة الاسترالية لمكافحة المنشطات في بيان اليوم الاربعاء ان مادتي فوروسيميد وأميلوريد اللتين تحظرهما السلطات الرياضية اثناء المنافسات وخارجها وجدتا في عينتها.
وقال اليكس بيلبيريو مدير اعمالها لرويترز ان الملاكمة ابلغت بالايقاف بعد وصولها الى الصين الاسبوع الماضي للمنافسة في بطولة العالم للسيدات. واضاف عبر الهاتف "انه ايقاف مؤقت وهذا كل ما نعرفه حتى الان عن الموضوع. تقدمنا باستئناف لرفع الايقاف لكي تتمكن من المنافسة في الصين لكن الاستئناف رفض."
وتابع "سنستعلم عن الاجراءات الاخرى التي يتعين علينا اتباعها لالغاء هذا الايقاف."
وكان من المقرر ان تنافس ايلمير البالغة من العمر 30 عاما في وزن الذبابة (من 48-51 كيلوجراما) في بطولة العالم حيث كان سيمنحها حصولها على المركز الاول بين ملاكمات منطقة الاوقيانوس تذكرة السفر الى اولمبياد لندن التي ستقام فيها منافسات ملاكمة السيدات لاول مرة.
وكانت تعد من ابرز الرياضيات اللاتي تعول عليهن استراليا للفوز بميداليات. وطلب الاتحاد الاسترالي للملاكمة مشورة اللجنة الاسترالية لمكافحة المنشطات قبل ايقاف ايلمير في السابع من مايو ايار.
وقال مسؤول في اللجنة الاسترالية لمكافحة المنشطات "تقدمت الرياضية باستئناف الى محكمة التحكيم الرياضي ضد قرار ايقافها المؤقت واستمعت المحكمة للطعن في التاسع من مايو."
واضاف "قررت المحكمة الابقاء على عقوبة الايقاف المؤقت في العاشر من مايو." ورفض الاتحاد الاسترالي للملاكمة التعليق لكن مسؤولين عبروا عن امتعاضهم من توقيت القرار.
وقال توني ويلان من رابطة الملاكمة في كانبيرا "لقد اتخذوا القرار بعد مداولات اشبه بحركة السلحفاة. كان يتعين عليهم ابلاغنا سريعا بالقرار."
واضاف "كنا نامل في ان نبعث صاحبة الميدالية الفضية بدلا منها لكن للاسف لم يكن هنا بالطبع اي متسع من الوقت."
في اشارة الى كيلي ماكجراث التي خسرت لقب بطولة استراليا لصالح ايلمير. وخرجت كريستي هاريس التي سافرت على عجل بدلا من ايلمير لبطولة العالم من الدور الاول يوم السبت
. وقال جاري هاميلتون مدرب ايلمير ان الملاكمة تناولت دواء قبل البطولة الوطنية لعلاج "تورم في الكاحل" نتيجة سفرها بالطائرة لفترة طويلة.
وابلغ المدرب وسائل اعلام محلية "تناولت الدواء وهي لم تنف ذلك لكنها لم تكن تعلم انه سيتسبب في ايقافها. لم تتناوله من اجل مساعدتها في الملاكمة." وتابع "اصدق تماما انها تناولته لاسباب طبية ولا شيء غيره."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً