العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

لقب دوري ابطال اوروبا هدية الحارس شيك في عيد ميلاده

احتفل بيتر شيك بعيد ميلاده الثلاثين بطريقة مثالية اليوم الأحد بعد أن قدم اداء رائعا في حراسة المرمى مرة اخرى ليساعد تشيلسي الانجليزي على احراز لقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.
وكان أداء الحارس التشيكي مهتزا في النصف الأول من الموسم لكنه ارتقى بمستواه بالتزامن مع صحوة عامة في النادي اللندني منذ تولي روبرتو دي ماتيو مسؤولية تدريبه بشكل مؤقت في مارس/ اذار الماضي ولعب شيك دورا اساسيا في فوز الفريق 4-3 بركلات الترجيح على بايرن ميونيخ الالماني في نهائي دوري أبطال اوروبا أمس السبت.
وقال شيك للصحفيين في ملعب اليانز ارينا التابع لبايرن "قلت قبل المباراة انني اذا فزت باللقب فلن احتاج الى كعكة عيد ميلاد لأن هذه أفضل هدية يمكن أن احصل عليها."
وأضاف "انه حلم تحقق. كانت هناك ست ركلات من نقطة الجزاء وذهبت فيها جميعا في الاتجاه السليم وتصديت لثلاث منها ولذلك كنت مستعدا بشكل جيد. من الرائع اننا احرزنا اللقب اخيرا."
وكما فعل مرارا خلال الاعوام الثمانية التي امضاها مع تشيلسي كان شيك سدا منيعا في مواجهة هجمات بايرن الذي سيطر على اللعب في معظم فترات الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة.
وتصدى الحارس التشيكي لركلة جزاء نفذها ارين روبن في الوقت الاضافي قبل أن يتصدى لركلتي ترجيح لايفيتشا اوليتش وباستيان شفاينشتايجر وسط احتفالات صاخبة لزملائه بالفريق.
وقال شيك الذي لعب 87 مباراة في المسابقة وشارك في 89 مباراة دولية مع منتخب بلاده "خسرنا نهائي دوري أبطال اوروبا أمام مانشستر يونايتد قبل أربعة أعوام وكنا نأمل في الحصول على فرصة اخرى."
وأضاف "لقد جاءت الفرصة.. جاءت في لحظة لم يكن أحد يتوقعها.. وانتهزناها."
واعتبر مشجعو تشيلسي دائما ان بيتر بونيتي حارس مرمى انجلترا السابق هو اعظم حارس للنادي بعد أن لعب بين صفوفه لمدة عشرين عاما في الستينات والسبعينات من القرن الماضي. لكن شيك فاز بسلسلة من الميداليات خلال فترة لعبه مع تشيلسي ومن بينها ثلاثة القاب للدوري الانجليزي ويحتل الان مكانة مماثلة لبونيتي على الأقل.
وقال سالومون كالو مهاجم ساحل العاج الذي تجاهله المدرب البرتغالي السابق اندريه فيلاس بواش باستمرار قبل أن يعيد الايطالي دي ماتيو الثقة اليه إن وحدة الفريق كانت من العوامل التي ساعدت تشيلسي على الفوز. واضاف "كان قدرنا ان نفوز بهذه المباراة. هناك ايضا روح الفريق والوحدة. يا لها من لحظة رائعة بالنسبة لنا."
ولخص صانع اللعب الاسباني خوان ماتا اجواء الفرح بين لاعبي تشيلسي بقوله "نحن سعداء جدا جدا. كان لدينا ايمان بانفسنا وهذا ما يعنيه اللعب لتشيلسي. لقد صنعنا التاريخ".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً