العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير التربية: الوزارة قامت بمعالجة ومتابعة أوضاع أكثر من 5000 حالة تعرضت للإيذاء النفسي

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أن الوزارة قامت بمعالجة ومتابعة أوضاع أكثر من 5000 حالة تعرضت للإيذاء النفسي نتيجة الأوضاع التي مرت بها المدارس والضغوطات الكبيرة التي تعرض لها الطلبة.
جاء ذلك خلال حضوره جانباً من ورشة عمل تدريبية عن الإدارة الصفية بمدرسة عبدالرحمن الناصر الإعدادية للبنين، حيث ألقى كلمةً في الحضور ركز فيها على أهمية برنامج تحسين أداء المدارس الذي ستتوسع فيه الوزارة العام القادم ليشمل جميع المدارس، وسيغطي مختلف جوانب العمل المدرسي كالقيادة والتدريس والسلوك الصفي والتواصل مع المجتمع المحلي وبناء الشراكات من أجل إحداث التطوير المنشود في التعليم.

وعلى صعيد متصل أكد الوزير حرص الوزارة على تطوير المرحلة الإعدادية باعتبارها واسطة عقد التعليم، مشيراً إلى أن جهوداً كبيرة بذلت خلال السنوات الخمس الماضية للارتقاء بهذه المرحلة على جميع المستويات، وأن العمل جارٍ على تحسين مخرجاتها مما يؤدي إلى تعزيز مخرجات التعليم الثانوي.

وأضاف الوزير خلال مداخلته أن الوزارة تهتم بتطوير دور الإشراف الاجتماعي في المدارس عامةً وفي المرحلة الإعدادية بوجه خاص، مشيداً بالدور الهام الذي يضطلع به المرشدون الاجتماعيون، ومنوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلوها أثناء الأزمة التي مرت بالبلاد.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:10 ص

      الخال

      وكم معلم ومعلمه وطالب علمتم فصلهم وتعذيبهم واهانتهم من قبل الوزارة ؟؟؟

    • زائر 2 | 6:46 ص

      اكثر من نصف الشعب يعاني نفسيا وجسديا

      يجب محاسبة منتهكي حقوق الانسان ومنتهكي الحريات الدينية انهم مجرمون قتلة سراق قطاعي طرق هادمي بيوت الله منتهكي برائة الاطفال من لا يعرفهم .!!!

اقرأ ايضاً