العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

فوز بايرن ميونيخ على منتخب هولندا ودياً

فاز بارن ميونيخ وصيف بطل الدوري الالماني ومسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على المنتخب الهولندي 3-2 أمس الثلثاء في مباراة ودية اقيمت على استاد "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 33 الف متفرج.
وسجل طوني كروس (17) ونيلزظ بيترسن (28) وماريو غوميز (87) اهداف بايرن ميونيخ، ويان كلاس هونتيلار (19) ولوتشيانو نارسينغ (21) هدفي هولندا.
وجاءت المباراة بعد 3 ايام من خسارة الفريق البافاري للمباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام تشلسي الانكليزي بركلات الترجيح.
وكانت المباراة اعدادية للمنتخب الهولندي لكأس اوروبا التي تستضيفها اوكرانيا وبولندا من 8 يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبلين.
وخاض الطرفان المباراة بموجب اتفاق بينهما في فبراير 2011 كتعويض حيال الغياب الطويل لمهاجم الفريق البافاري الدولي الهولندي اريين روبن بسبب الاصابة التي تعرض لها قبل نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، على ان تعود مداخيلها لصالح النادي الاكثر تتويجا في المانيا.
وشن بايرن ميونيخ منذ اغسطس 2010 حملة ضد الاتحاد الهولندي كي يتكفل الاخير برواتب روبن الذي عاد مصابا من نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، حتى ان الفريق البافاري هدد باللجوء الى القضاء.
وعانى روبن من تمزق في عضلات الفخذ تعرض لها قبل انطلاق كأس العالم في جنوب افريقيا خلال مباراة ودية مع المجر في 5 حزيران/يونيو2010، فغاب عن المباراتين الاوليين لمنتخب بلاده قبل ان يشارك معه ويساهم ببلوغه النهائي الذي خسره امام اسبانيا صفر-1.
وتعرض منتخب هولندا الى انتقادات من ادارة نادي بايرن ميونيخ حول "اللامسؤولية" باشراك روبن في كأس العالم، وطالب بتعويض من الاتحاد الهولندي لما تسبب به غياب اللاعب عن الفريق البافاري من اضرار.
ويتقاضى روبن، أفضل لاعب في المانيا في موسم 2009-2010، 4 ملايين يورو سنويا في بايرن ميونيخ.
وبالعودة الى مجريات المباراة، لم يرغب اي من الطرفين المجازفة، ففي الجانب الالماني وحدهم هولغر بادشتوبر وطوني كروس وتوماس مولر كان بين اللاعبين الدوليين الالمان في صفوف الفريق البافاري الذي لعبوا اساسيين، بل ان مولر استبدل بعد مرور نصف ساعة من المباراة. وفي الجانب الهولندي بقي روبن فان بيرسي ومارك فان بومل واريين روبن على مقاعد الاحتياط.
وكان بايرن ميونيخ البادىء بالتسجيل عبر كروس من تسديدة بعيدة عانقت شباك الحارس ميشال فورم (17).
وردت هولندا بسرعة عبر مهاجم شالكه الالماني هونتيلار اثر تلقيه كرة من مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كاوت سددها بقوة داخل مرمى الحارس هانز يورغ-بوت (18)، ثم منحها نارسينغ التقدم عندما تلاعب ببادشتوبر وسدد كرة من مسافة قريبة داخل المرمى (21).
وادرك الفريق البافاري التعادل بسرعة بد لعبة مشتركة رائعة قادها كروس الذي مرر كرة الى الدولي الكرواتي ايفيكا اوليتش في الجهة اليسرى فمررها عرضية داخل المنطقة تابعها بيترسن بقوة داخل المرمى (28).
ودخل القائد فيليب لام مطلع الشوط الثاني بديلا لكروس، والدولي جيروم بواتينغ مكان الدولي الاوكراني تيموشوك، فيما استبدل مدرب هولندا بيرت فان مارفيك التشكيلة بكاملها باستثناء حارس المرمى.
وايقظ روبن الجماهير بدخوله في الدقيقة 77 حيث لاقى تشجيعات حارة في كل كرة يلمسها وهو الذي كان سىء الحظ السبت الماضي امام تشلسي عندما اهدر ركلة جزاء في الشوط الاضافي الاول.
ودخل المهاجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 66 وكان وراء هدف الفوز عندما توغل من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية زاحفة الى غوميز الذي تابعها داخل المرمى الخالي (87).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً