العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

بنديكتوس السادس عشر: الله بات "المجهول الكبير" ويسوع "شخصية من الماضي"

اعتبر البابا بنديكتوس السادس عشر الخميس ان "اساليب جديدة" للتبشير بالانجيل لن تكفي لاعادة اجتذاب البلدان الغربية الى الايمان المسيحي، نظرا الى انعدام الشهادة الصادقة حول "ما هو اساسي" في حقبة بات الله فيها "المجهول الكبير".
وقال البابا الذي استلهم روحية المجمع الفاتيكاني الثاني (1962-1965) "في هذه الحقبة التي بات فيها الله في نظر الكثيرين المجهول الكبير ويسوع شخصية كبيرة من الماضي فقط، لن ينتعش العمل الرسولي اذا لم تتجدد نوعية ايماننا".
وبنبرة متشائمة، شدد البابا الذي اعلن في تشرين الاول/اكتوبر "سنة الايمان" وسيرأس في الخريف سينودوس التبشير الجديد بالانجيل، في المؤتمر السنوي للاساقفة الايطاليين، على ازمة الايمان الناجمة عن ضآلة "المعرفة العميقة بالله" لدى عدد كبير من الكهنة والمؤمنين الذين لا يستطيعون بالتالي "الشهادة" بطريقة مقنعة.
واعتبر البابا ان "جوهر الازمة التي تمزق اوروبا، الازمة الروحية والاخلاقية" هو ان "الانسان يدعي حيازة هوية يصنعها فقط بنفسه" من دون الالتفات الى الله.
وقال البابا ان "اساليب جديدة للاعلان عن الانجيل لا تكفي لحمل الناس على الترحيب بالقضية المسيحية"، في وقت تنصرف جماعات كاثوليكية الى التفكير في اساليب تبدأ من التبشير المنزلي وصولا الى المنتديات على شبكة الانترنت، لايصال رسائلهم والحد من فعالية المبشرين الاميركيين بالانجيل.
واضاف البابا "يتطلب وضعنا حافزا متجددا يصوب على ما هو اساسي".
ولم يتطرق البابا الى المشاكل الخاصة بالكنيسة الايطالية التي اكتشفت متأخرة ازمة التعدي الجنسي على الاطفال، لكنه شدد على "المسؤولية التثقيفية" للشبان في عملية نقل الايمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:24 م

      هناك أزمة ناتجة عن المعرفة العميقة بالله لدى عدد كبير من الاجيال الجديدة .... ام محمود

      المسيحيون يعتقدون ان النبي عيسى ع صلب و قُتل و المسلمون و من خلال القصص القرآني يعلمون تمام العلم انه رفع الى السماء بمعجزة و قدرة الهية و ان الله سبحانه ألقى بشبهه على أحد أوصياؤه وهو الذي صُلب مكانه .. في آخر الزمان سينزل النبي عيسى في فلسطين في المسجد الأقصى اولى القبلتين (وذلك مذكور في القرآن انه سينزل في غمامتين)و سيصلي (خلف الامام المهدي ع بعد نجاحه) في عدد من الفتوحات و انتصاره على الظالمين و سيكمل معه الجهاد و سيؤثر على المسيحيين بالايات والحكمة و سيدخلون جميعا في الاسلام وسيقتل الدجال

    • زائر 3 | 12:12 م

      النبي عيسى عليه السلام سينزل الأرض المباركة القدس و سيصلي خلف الامام المهدي ع .... ام محمود

      من المعروف ان في آخر الزمان سيضعف الدين و الأديان سيصيبها تشتت و انحراف ولهذا السبب الناس ستحس بالضياع أو بالكفر بعد الايمان
      نحن نخالف كلام البابا السادس عشر و نقول ان الله سبحانه و تعالى ليس مجهولا والنبي يسوع ليس من الماضي هذا كلام الكافرين و القانطين من رحمة الله
      خالق الكون و جميع العباد في الحياة الدنيا و جميع الكائنات و الاملاك هو قريب جدا و يسمع الدعاء و التضرع و الهمسات و عالم بالخفايا و خلق أنبياؤه و الأوصياء و الأئمة الأطهار ع
      جميعهم ليكملوا رسالة واحدة و يأخذون بيد الناس الى طريق

    • زائر 2 | 11:55 ص

      وأن لو استقاموا

      وألّوا استقاموا على الطريقة..

      فقط لو استقاموا على الطريقة..

      لرأوا العجب العجاب ولأكلوا من بين أيديهم ومن خلفهم!

    • زائر 1 | 10:55 ص

      إن الدين ..

      إن الدين عند الله الإسلام ..

اقرأ ايضاً