العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

مدير "الموارد البشرية" ببلدية "الوسطى": تدريب 154 من أصل 321 موظفاً خلال العام 2011

عالي – بلدية المنطقة الوسطى 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير إدارة الموارد البشرية والمالية في بلدية المنطقة الوسطى عبدالنبي خليل، أن البلدية تولي مجال التدريب والتطوير أهمية كبرى في خططها وبرامجها المعدة لهذا الغرض، لما للتدريب من أهمية في صقل وإبراز قدرات الموظفين، وتطوير مهاراتهم وأدواتهم بما يتيح لهم أداء المهمات المنوطة بهم على أكمل الوجه، وبأعلى مستوى من الدقة والاتقان.
وفي هذا الصدد، كشف خليل أن عدد الموظفين المتدربين في البلدية خلال العام 2011، بلغ 154 من أصل 321 موظف، فيما بلغ إجمالي عدد المشاركات في البرامج التدريبية 288، مشيراً إلى أن بعض الموظفين شاركوا في أكثر من برنامج تدريبي.
وذكر أنه تم التعاون مع مدرسة الدفاع المدني لتنفيذ برنامج "الإسعافات الأولية ومكافحة الحريق"، بمشاركة 24 موظفاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين، كما تم التعاون مع معهد المعلم في تنفيذ برنامج "إعداد وتنفيذ ومتابعة الخطط التشغيلية للعمل"، وذلك في فندق الريجنسي بمشاركة 25 موظفاً.
وأضاف مدير الموارد البشرية والمالية "تم التعاون مع ديوان الخدمة المدنية لتنفيذ ورش عمل عن (الأنظمة والقوانين المتعلقة بإدارة الأداء الوظيفي والحوافز والمكافآت التشجيعية)، في قاعة اجتماعات المجلس البلدي بمشاركة 31 موظفاً، بالإضافة إلى ورشة عمل عن (الكوارث البيئية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي)، بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية.
وبالنسبة لخطة قسم التدريب والتطوير في البلدية للعام 2012، قال: "تم حصر الاحتياجات التدريبية لجميع الوحدات التنظيمية في البلدية، وتحليل هذه الاحتياجات وتصنيفها وفق برامج تدريبية، تم اختيارها على أساس ارتباطها بالمهمات والأوصاف الوظيفية".
ولفت خليل إلى أن البرامج التدريبية تشمل السلوك التنظيمي وأخلاقيات العمل، ومهارات الاتصال الفاعل، وإعداد وكتابة التقارير، وشرح قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وبرنامج عن فن التعامل مع الزبائن، والأرشفة الالكترونية، بالإضافة إلى ورشة عمل عن قوانين وأنظمة البلديات، وندوة عن البيوت الآيلة للسقوط، وتطبيق برنامج الكتروني من أجل عمل قاعدة بيانات شاملة عن الموظفين والجهات التدريبية، فضلاً عن رصد ومتابعة وتقييم الأمور المتعلقة بالتدريب.
أما فيما يتعلق بخطة التطوير الإداري، فأفاد مدير "الموارد البشرية" بأنها تركز على إعداد الأدلة للأوصاف الوظيفية وأدلة إجراءات العمل، بحيث أن كل مهمة يقوم بها أي موظف يتبع لإنجازها الدليل والإجراء المعد، علاوة على نشر المعرفة والثقافة الإدارية والتنظيمية، وإعداد برنامج الاقتراحات، وترميز الوحدات التنظيمية وتوحيد المراسلات، وإعداد برنامج الاقتراحات، وتجميع وتطوير الاستمارات والنماذج المستخدمة في الوحدات التنظيمية، وتطبيق المراسلات والأرشفة الالكترونية، والتحليل الوظيفي وتطوير المهمات والأوصاف الوظيفية للوظائف المعتمدة في الهيكل التنظيمي للبلدية، وأخيراً التوعية بأنظمة وقوانين الخدمة المدنية والتدريب عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:31 م

      ما شاء الله

      اولا- بعد هالتدريبات والدورات المكلفة، شنو الي طبقوه على ارض الواقع في عملهم.
      ثانيا- اي اكثر عدد الي تم توقيفهم عن العمل و فصلهم،او عدد الي دربتوهم؟

    • زائر 1 | 1:30 م

      ديره تمسي عكس الاتجاه بلوة

      نبغي توضيح لماذا يتم إرسال بعض الموظيفين إلى تركيا و دبي وبعض الدول من أجل دورة تدريبية موجوده فى البحرين حرام عليكم تلهبون في أموال الشعب

اقرأ ايضاً