العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

باراك يطالب "بتدابير اكثر فاعلية" بعد طرد سفراء سوريا

صرح وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الثلاثاء ان طرد سفراء سوريا في اوروبا والولايات المتحدة لا يكفي و"لن يحرم" الرئيس السوري بشار الاسد "النوم" داعيا الى اتخاذ "تدابير اكثر فاعلية".
وقال باراك في خطاب في جامعة تل ابيب ان "الاحداث في سوريا تتطلب التحرك ضد نظام الاسد"، معتبرا ان "طرد السفراء امر ايجابي لكنه لن يحرم الاسد من النوم حتى لساعة واحدة".
واضاف ان "الوضع يتطلب اتخاذ تدابير اكثر فاعلية".
وشبه باراك ايضا ردود فعل المجتمع الدولي ازاء القمع في سوريا بالمواقف من البرنامج النووي الايراني.
وقال "اذا كنا في وضع واضح كهذا يدفن فيه اطفال، نواجه صعوبة في التحرك فهذا يعني انه ليس من المؤكد ان العالم سيتحرك في ملفات اخرى".
وقامت عدة دول غربية بطرد دبلوماسيين سوريين بعد وقوع مجزرة الحولة التي راح ضحيتها 108 اشخاص على الاقل.
وعلى الرغم من النزاع بين الدولتين على هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل وضمتها بعد حرب حزيران/يونيو 1967 لم تقع اي حوادث كبيرة على الحدود الاسرائيلية السورية منذ نهاية الحرب في تشرين الاول/اكتوبر 1973.
وتعد اسرائيل وسوريا رسميا في حالة حرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:14 ص

      كنت أتمنى تنحي بشار

      بس لما دخلت أسرائيل في السالفة تأكدت من أنها مكيدة للأيقاع به ليس إلا، والدليل هو تمويل ودعم المعارضة في سوريا وكأنما الثورة فقط في سوريا غاطين الطرف عن الدول الأخرى، منصور يا بشار

    • زائر 3 | 7:46 ص

      اسرائيل سوف تسقط قريب جدا وتحرر الارض المغتصبه سقوط الانظمه المستبده سقوط اسرائيل وسقوط اسرائيل = سقوط الانظمه المستبده .

    • زائر 2 | 6:56 ص

      يازعم كاسرين خاطرك !!

      لابارك الله فيك ولا في غيرك, يعني الحين الاطفال اللي تدفن في سوريا كاسرين خاطرك بس اللي ينذبحون في فلسطين هذلين شنو مو اطفال بعد ماجوف احد حرك ساكن!! فلسطين من قبل لاننولد وهي محتله وابشع المجازر تصير فيها محد تكلم ولا قلتوا بنسوي حملة جمع تبرعات وغيره وغيره .. ولا قلتوا لازم نوقف معاهم واحنا عرب وهذلين ابنائنا اللي ينقتلون ولا على ناس وناس هالكلام. انا اقول احسن لكم جوفوا حل يرضي الجميع لديرتنا فهي اولى بالاهتمام الزايد والتبرعات وغيره ترى تعبنا من التاجيج والشحن وهذا يصرح وذاك يصرخ .....

    • زائر 1 | 6:28 ص

      باراك

      لا بارك أللة فيك.

اقرأ ايضاً