العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

58% من الفرنسيين يؤيدون تدخلا عسكرياً للأمم المتحدة في سوريا

اعلنت اكثرية من 58% من الفرنسيين موافقتها على تدخل عسكري للامم المتحدة في سوريا، اي بزيادة 7 نقاط عن استطلاع سابق اجري في شباط/فبراير (51%)، بحسب ما افاد استطلاع للرأي اجرته مؤسسة ايفوب لحساب مجلة "ديمانش وست فرانس" الاسبوعية الاقليمية.
وكان الرجال (65%) اكثر تأييدا للتدخل من النساء (52%).
ووافق عليه 70% من انصار اليمين الذين تخطوا انصار اليسار (65%). واعلنت اكثرية من انصار الجبهة الوطنية، حزب اليمين المتطرف (55%) معارضتها تدخل الامم المتحدة في سوريا.
ويبدو ان الفرنسيين انقسموا ايضا بالتساوي (50% مع مقابل 50% ضد)، في ردهم على سؤال ما اذا كان يتعين على فرنسا المشاركة في هذا التدخل العسكري.
وقد اجري الاستطلاع عبر الانترنت من 30 ايار/مايو الى الاول من حزيران/يونيو على عينة وطنية شملت 1006 اشخاص من عمر 18 عاما وما فوق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 م

      ماذا عن أحداث ضواحي باريس او الفلسطنيين

      أكثر من 80% من أراء العرب و خاصة الشعب العربي لشمال إفريقيا كان يطالب يتدخل دولي لحماية الاقليات العرقية و خاصة العربية و الافريقية من ظلم السلطات الفرنسية. هل سمحت فرنسا أو الدول الاوروبية بالتدخل بل عملوا على قمع و سحق هذه الاقليات التي خدمت و ضحت من أجل فرنسا و لم يتكلم أي نظام عربي أو غير عربي للدفاع عنهم. و الشعب الآخر و هم الفلسطنيين وهؤلاء لا يحتاجون لشرح قضيتهم و معاناتهم. أين هذه الانظمة العربية المستميتة في الدفاع عن الشعب السوري؟

اقرأ ايضاً