العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

بطولة رولان غاروس على موعد مع لقاء فيدرر وديوكوفيتش

الأسترالية ستوسور إلى نصف النهائي

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع 3/6 و6/7 (4/7) و6/2 و6/صفر و6/3 أمس (الثلثاء).

ونجح فيدرر، بطل 2009 ووصيف البطل أعوام 2006 و2007 و2008 و2011، في قلب تخلفه بمجموعتين إلى فوز ثمين ليبلغ الدور نصف النهائي الـ 31 في مسيرته الاحترافية في البطولات الأربع الكبرى معادلا الرقم القياسي الذي كان بحوزة الأميركي جيمي كونورز.

وهي المرة السابعة التي ينجح فيها فيدرر في الفوز بمباراة بخمس مجموعات بعدما تخلف بمجموعتين، بينها مرتان في البطولة الفرنسية العام 2001 في الدور الثاني أمام الأرميني سركيس سركسيان والعام 2009 في ثمن النهائي أمام الألماني طومي هاس.

وهو الفوز السادس لفيدرر على دل بوترو هذا العام، ونجح الأخير أمس في كسب أول مجموعة هذا الموسم أمام السويسري الذي خسر أمام الأرجنتيني في المباراة النهائية لفلاشينغ ميدوز العام 2009.

وبلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الدور نصف النهائي، بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 6/3 و5/7 و7/5 و7/6 (8/6) و6/1 في ربع النهائي.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الثالث.

مسابقة السيدات

باتت الأسترالية سامانتا ستوسور المصنفة السادسة أولى المتأهلات إلى الدور نصف النهائي.

ففي الدور ربع النهائي أمس (الثلثاء)، فازت ستوسور على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة عشرة 6/4 و6/1، وكانت ستوسور في طريقها إلى كسب المجموعة الأولى بسهولة عندما كسرت إرسال تشيبولكوفا في الشوطين الخامس والسابع لتتقدم 5/2، غير أن السلوفاكية ردت التحية مباشرة مقلصة الفارق إلى 4/5 وسنحت أمامها 3 فرص في الشوط العاشر لإدراك التعادل 5/5 ولكنها فشلت في ذلك إذ تداركت الأسترالية الموقف وأنهتها في صالحها 6/4.

وحصلت تشيبولكوفا التي أطاحت بالبيلاروسية فيكتوريا آزارنكا الأولى عالمياً من ربع النهائي، على 3 كرات لكسر إرسال ستوسور في الشوط الثاني من المجموعة الثانية من دون أن تنجح في مسعاها، فتأثرت كثيراً وخسرت الأشواط الخمسة التالية لتخسر المجموعة 1/6.

وستواجه ستوسور في الدور المقبل الإيطالية سارة إيراني المصنفة الحادية والعشرين التي لحقت بالأسترالية بعد أن تغلبت على الألمانية أنجيليك كيربر العاشرة 6/3 و7/6 (7/2).

وتابعت إيراني مفاجأتها وأضافت كيربر إلى قائمة ضحاياها بعدما كانت أطاحت بالصربية آنا إيفانوفيتش الثالثة عشرة وبطلة العام 2008 من الدور الثالث والروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة والعشرين وبطلة العام 2009 من الدور ثمن النهائي.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها إيراني (25 عاماً) الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى، كما هي المرة الأولى التي تتغلب فيها على مصنفة بين العشر الأوليات في محاولتها التاسعة والعشرين.

ولم يسبق لإيراني تخطي الدور الثالث لإحدى البطولات الأربع الكبرى قبل مطلع العام الجاري عندما بلغت ربع نهائي بطولة أستراليا.

كما أكدت إيراني الحضور الايطالي في دور الأربعة للبطولة في الأعوام الثلاثة الأخيرة بعد سكيافوني بطلة العام 2010 ووصيفة بطلة العام 2011.

وتألقت إيراني بشكل لافت هذا العام وأحرزت 3 ألقاب في أكابولكو المكسيكية وبرشلونة الإسبانية وبودابست وحلت وصيفة في دورة باريس.

وكسرت إيراني إرسال كيربر في الشوط الأول من المجموعة الأولى قبل أن تفعلها للمرة الثانية في الشوط التاسع لتنهي المجموعة في صالحها بسهولة 6/3.

واشتدت المنافسة بين اللاعبتين في المجموعة الثانية وفرض التعادل نفسه حتى الشوط العاشر 5/5 قبل أن تسنح فرصتان للألمانية لإنهاء المجموعة في صالحها في الشوط الثاني عشر عندما كانت متقدمة 6/5 غير أن الإيطالية أنقذت الموقف وفرضت التعادل 6/6 والاحتكام إلى شوط فاصل كانت لها الكلمة الأخيرة فيه 7/2.

وتملك ستوسور الأفضلية على إيراني، إذ تغلبت عليها في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن آخرها في الدور الأول لدورة روما هذا العام.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً