العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

وزير الداخلية يوجه لسرعة البدء بمشروع الربط الالكتروني بين إدارات المرور بدول التعاون

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح اليوم الخميس ( 7 يونيو / حزيران 2012) اجتماع مجلس المرور، وذلك بحضور وزير الأشغال عصام خلف.

ورحب الوزير في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، مؤكد على أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلامة المرورية وحماية كافة مستخدمي الطريق، بعدها أطلع مدير عام الإدارة العامة للمرور، المجلس على نتائج الاجتماع التاسع والعشرين والذي عقده مدراء الإدارات العامة للمرور بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مملكة البحرين خلال الفترة من 4 إلى 6 يونيو / حزيران 2012، والتي يأتي في مقدمتها مشروع الربط الالكتروني بين إدارات المرور في دول المجلس من أجل متابعة وإنهاء المخالفات المرورية وإصدار شهادات براءة الذمة وتصدير المركبات ، وفي هذا الإطار ، أكد وزير الداخلية على أهمية هذا المشروع الحيوي ووجه إلى سرعة البدء في تنفيذه.
من جانبه، قدم وزير الأشغال ، إيجازا حول أهم المشاريع المستقبلية في مجال تطوير شبكة الطرق بالبحرين، وفي هذا الجانب وجه وزير الداخلية إلى ضرورة وضع الحلول المناسبة لضمان انسياب الحركة المرورية قبل البدء في تنفيذ أي مشاريع لتطوير الطرق.
وواصل مجلس المرور، في اجتماعه، مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها الازدحام المروري الطارئ على شارعي الملك فيصل والشيخ خليفة بن سلمان، والناجم عن أعمال تطوير وصيانة شبكة الطرق والتي تنفذها وزارة الأشغال، إذ أكد المجلس على ضرورة مضاعفة الجهود بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة انجاز هذه الأعمال وإيجاد بدائل لتوزيع الحركة المرورية، بما يضمن انسيابها منعا لأي تأثير سلبي على مصالح المواطنين والمقيمين.
وأقر المجلس، خطط تسهيل الحركة على جميع الطرق المؤدية إلى الشارعين المذكورين، إذ تتواجد الدوريات المرورية على كافة الطرق والتقاطعات المؤدية إليهما لتأمين انسياب الحركة المرورية، وتسهيل استخدام الطرق البديلة تفادياً لأي ازدحامات قد تحدث مع تواجد المختصين والفنيين من وزارة الأشغال لمتابعة سير العمل، فيما أشاد المجلس بتعاون سائقي السيارات مع رجال المرور أثناء استخدامهم للطرق البديلة، وكذلك التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية.
وأكد المجلس على أهمية تحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية من خلال مراقبة الطرق وضبط المخالفات المسببة للحوادث المرورية، حيث يتعلق الأمر بحياة مستخدمي الطريق وسلامتهم ، منوهاً في هذا الصدد إلى أهمية برامج التوعية المرورية في هذا المجال.
وفي نهاية الاجتماع أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على ما يبذلونه من جهد لانجاز ومتابعة متطلبات واحتياجات السلامة المرورية بما يساعد في حماية كافة مستخدمي الطريق والحفاظ على مقدرات الوطن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً