العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

قاض لبناني يدعي على عناصر من الجيش السوري بجرم قتل مصور صحافي قصدا

ادعى مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الخميس على عناصر من الجيش السوري بجرم الاقدام قصدا على قتل المصور في قناة الجديد علي شعبان بالقرب من الحدود الشمالية في نيسان/ابريل الماضي.
واوردت الوكالة الوطنية للاعلام ان القاضي صقر "ادعى على عناصر من الجيش السوري وعلى من يظهره التحقيق أقدموا في وادي خالد على قتل المصور في تلفزيون الجديد علي شعبان وعلى فريق العمل الذي كان يرافقه باطلاق النار عليهم وقتل شعبان ومحاولة قتل الاخرين قصدا".
ولفتت الوكالة الى ان النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا كان احال التحقيقات التي اجريت في الشمال في قضية مقتل شعبان ومحاولة قتل زملائه الى القاضي صقر بحسب الصلاحية.
والادعاء لا يسمي اي جندي بالاسم ولا يحدد عدد الجنود السوريين الذين ادعى عليهم.
وقتل شعبان في التاسع من نيسان/ابريل الماضي حين تعرض لاطلاق نار مع الطاقم الصحافي التابع لتلفزيون الجديد في منطقة وادي خالد على الحدود الشمالية للبنان المحاذية لمنطقة حمص السورية حيث تدور معارك عنيفة بين جنود سوريين ومنشقين.
وهي المرة الاولى التي يسقط فيها صحافي عند هذه الحدود.
وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي دان "اطلاق النار من الجانب السوري للحدود على فريق الصحافيين اللبنانيين".
واكدت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) مقتل المصور شعبان خلال تبادل اطلاق نار بين جنود سوريين و"مجموعات ارهابية"، وهو التعبير الذي يستخدمه النظام السوري للاشارة الى معارضين ومسلحين يحاولون التسلل الى سوريا.
ويصل طول الحدود السورية اللبنانية الى 330 كلم وهي متداخلة في اماكن عدة ولا تزال تحتاج لترسيم رسمي. ووقعت عدة حوادث بعضها دام في الاونة الاخيرة على طول هذه الحدود منذ اندلاع حركة الاحتجاج في سوريا في اذار/مارس 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً