العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

مدرب السويد لا يحمل لاعبيه مسؤولية الخروج من اوروبا 2012

قال ايريك هامرين مدرب منتخب السويد انه لا يمكنه ان يحمل لاعبيه مسؤولية الخروج من بطولة اوروبا 2012 بعد الهزيمة المثيرة امام انجلترا 3-2 امس الجمعة.
وفي ثاني مباراة على التوالي فقد الفريق الذي يقوده هامرين تقدمه ليتيح لانجلترا بقيادة البديل ثيو والكوت قلب تراجعها بنتيجة 2-1 خلال الشوط الثاني وتحقيق الفوز.
وقال مدرب السويد خلال مؤتمر صحفي "انا في غاية الفخر باللاعبين" مضيفا انه كمدرب يتحمل نصيب الاسد من المسؤولية عن الخروج المبكر من البطولة.
واضاف "بالنسبة للهدف الاول فاننا يجب ان نعترف بان الفضل فيه يرجع لانجلترا لانهم عملوا لاجله." وتابع "في الهدف الثاني قمنا باغلاق المنطقة وكنا متمركزين في المكان المناسب الا انني اعتقد ان الكرة لمست سيباستيان (لارسون) وغيرت مسارها. بالنسبة للهدف الثالث كنا قد استنزفنا قوة انجلترا وكان بوسعهم ان يلعبوا ما تبقى من حياتهم بدون ان يسجلوا هدفا اخر."
ورفض هامرين التكهنات بان زلاتان ابراهيموفيتش كان له تأثير كبير في اختيار تشكيلة الفريق واشاد بالمهاجم يوهان ايلماندر الذي اخذ في العدو بلا كلل على الرغم من انه كان يعاني من كسر في القدم تعرض له قبل اقل من خمسة اسابيع.
واضاف "انا المدرب وانا الذي يختار الفريق. بالطبع فانني اتحدث الى القائد لكن اذا كان يوهان (ايلماندر) غير مصاب قبل البطولة لكان قد لعب الا انه لم يكن مستعدا. لم يكن مستعدا على الصعيد الذهني."
وتابع "في عالم كرة القدم يكون التعويل على القدمين والعقل. اليوم (امس) اظهر ايلماندر انه يمتلك القوة الذهنية للقيام بالمهمة."
وعقب اداء مهتز امام اوكرانيا قدم اولوف ميلبرج اداء قويا لصالح السويد واجبر جلين جونسون على ان يسجل هدفا في مرماه قبل ان يضع السويد في المقدمة.
وقال ميلبرج "اعتقد اننا نشعر بالحزن عقب مباراة اليوم (امس) خاصة للطريقة التي خرجنا بها من البطولة. نشعر باننا كنا نستحق المزيد."
واضاف "كان اداؤنا افضل من المباراة الاولى الا ان شباكنا تلقت خمسة اهداف في مباراتين وهو امر محبط حقا...لا يمكننا تحمل ذلك."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً