العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

هودجسون: روني أساسيّ ضد أوكرانيا

هودجسون
هودجسون

 أكّد مدرّب منتخب إنكلترا روي هودجسون أن مهاجم الفريق واين روني، الذي غاب عن المباراتين الأوليين في كأس أوروبا 2012 لوقفه، سيعود إلى التشكيلة الأساسية في المباراة الحاسمة ضد أوكرانيا الثلاثاء المقبل، لكنه أشاد بالمهاجمين الآخرين اللذين خاضا المباراة المثيرة ضد السويد وانتهت في مصلحة الأسود الثلاثة 3-2.

وعلى الرغم من تسجيل كلّ من آندي كارول وداني ويلبيك هدفاً في مرمى السويد فإن هودجسون اعترف بأن أحدهما سيخلي الساحة لروني في المباراة الثالثة.

وقال هودجسون: "أحبذ هذا النوع من المشاكل في الخيارات، لقد كنت سعيداً جدّاً بالأداء الذي قدّمه المهاجمان ضد السويد، لكن واين روني لاعب مميّز وصراحة سيكون من الصعب عدم اشراكه وبالتالي سيعود إلى التشكيلة بعد انتهاء فترة ايقافه".

وتابع: "لا شك أن مشاركة روني ستكون إضافة مهمة للفريق لأنه يعطي الفريق بعداً آخر".

وكان هودجسون فاجأ الجميع بإشراكه مهاجم ليفربول آندي كارول مهاجما صريحاً إلى جانب ويلبيك معتمداً طريقة 4-4-2 خلافاً للأسلوب الذي اعتقد في المباراة الأولى ضد فرنسا بمهاجم واحد (1-1). وكان كارول عند حسن ظن مدرّبه فيه؛ لأنه افتتح التسجيل من كرة رأسية رائعة، في حين سجّل ويلبيك هدف الحسم بكرة سدّدها بحرفنة كبيرة بكعب قدمه.

وأشاد هودجسون أيضاً بالجناح السريع ثيو والكوت الذي نزل احتياطياً في الشوط الثاني وبعد دقائق من مشاركته سجّل هدف التعادل 2-2، ثم قام بمجهود فردي رائع قبل أن يمرّر الكرة باتجاه ويلبيك ليسجّل هدف الفوز.

وقال مدرّب منتخب إنكلترا، الذي استلم منصبه قبل شهر واحد فقط "مساهمة والكوت كانت رائعة، قام بلعبة ذكية راوغ فيها مدافعين قبل أن يمرّر كرة حاسمة باتجاه ويلبيك. لا شك أنه سعيد بما قدمه في المباراة".

وعن المباراة قال هودجسون: "أعتقد أننا لعبنا جيداً في الشوط الأوّل وكنا نستحق التقدّم، لكننا كنا ندرك أن المنتخب السويدي لن يلقي السلاح وقد فاجأنا بهدفين سريعين في مطلع الشوط الثاني، بيد أننا نجحنا في قلب الأمور في مصلحتنا في النهاية".

يُذكر أن إنكلترا في حاجة إلى التعادل مع أوكرانيا إحدى الدولتين المضيّفتين لكي تنتزع بطاقة التأهّل إلى الدور الثاني، والأمر ينطبق على فرنسا في المجموعة ذاتها عندما تلتقي السويد التي خرجت من المنافسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً