العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

فيرون يعتزل اللعب نهائيا

اعلن نجم الوسط الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون اعتزاله اللعب نهائيا بعد ان خاض امس السبت اخر مباراة في صفوف فريقه استوديانتيس دي لا بلاتا ضد اولمبيو.
وبدأ فيرون (37 عاما) الذي اختير افضل لاعب في اميركا الجنوبية عامي 2008 و2009، مسيرته مع استوديانتيس الذي تألق والده خوان رامون في صفوفه، عام 1994 قبل ان ينتقل بعد عامين الى ايطاليا حيث لعب لسمبدوريا ثم بارما ولاتسيو الذي توج معه بالقاب الدوري عام 2000 والكأس المحلية عامي 1999 و2000 وكأس الكؤوس الاوروبية وكأس السوبر الاوروبية عام 1999.
وتوج فيرون بعد ذلك بلقب الدوري الانكليزي مع مانشستر يونايتد عام 2003 قبل ان ينضم الى جاره تشلسي ومن ثم العودة الى ايطاليا للعب مع انتر ميلان الذي احرز معه لقب الدوري عام 2006.
ولطالما شكل فيرون لغزا محيرا للنقاد، فبعد تألقه بشكل رائع في صفوف بارما، لم تكن تجربته الانكليزية في صفوف مانشستر يونايتد وتشلسي جيدة، وجاءت كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان لتودي به الى الحضيض حيث اعتبره كثيرون المسؤول الاول عن فشل منتخب بلاده في تخطي الدور الاول ما اعتبر كارثة حقيقية في بلاد التانغو.
ظل فيرون لسنوات عدة لا يجرؤ على الخروج الى الشوارع في بوينس ايرس خوفا من غضب الجمهور وامكان الاعتداء عليه، لكن صانع الالعاب المتألق لم يتردد لحظة واحدة عندما جاءه النداء من نادي مسقط رأسه استوديانتيس فعاد اليه قبل اربع سنوات.
ونجح فيرون في كسب معركته الشخصية واسكت جميع منتقديه اثر قيادته فريقه الى احراز كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية الموازية لدوري ابطال اوروبا وتوج افضل لاعب في البطولة ليحجز فريقه بطاقته للمشاركة في كأس العالم للاندية في ابو ظبي عام 2009.
منذ ان لعب دورا اساسيا في احراز فريقه اللقب القاري، اتته الاشادات من كل حدب وصوب وتحديدا من مدرب المنتخب دييغو مارادونا فاعاده الى صفوف المنتخب الذي خاض غمار نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً