العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

ثنائية رونالدو تقود البرتغال لدور الثمانية في بطولة أمم أوروبا

عوض القائد كريستيانو رونالدو اخفاقاته في تسجيل أي هدف في أول جولتين وقاد منتخب البرتغال لتحويل تأخره أمام هولندا إلى فوز ثمين 2-1 ليتأهل الفريق الفائز إلى دور الثمانية ببطولة اوروبا لكرة القدم اليوم الأحد.
وتقدمت هولندا بهدف عن طريق رفائيل فان دير فارت في الدقيقة 11 وأدرك كريستيانو رونالدو التعادل في الدقيقة 28 قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 74.
وأصبح رصيد البرتغال بعد هذا الفوز ست نقاط في المركز الثاني بينما بقيت هولندا بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع والأخير بالمجموعة الثانية بعدما تعرضت للخسارة الثالثة على التوالي. وستلعب بذلك البرتغال في دور الثمانية مع منتخب جمهورية التشيك متصدر المجموعة الأولى.
ودفع بيرت فان مارفيك مدرب هولندا بالثنائي كلاس يان هنتيلار وفان دير فارت في التشكيلة الأساسية بحثا عن الفوز بفارق هدفين للحفاظ على فرصته في التقدم وتعويض خسارته في أول جولتين أمام الدنمرك والبرتغال. وكافأ فان دير فارت مدربه واستغل تمريرة من زميله ارين روبن وسدد كرة متقنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس روي باتريسيو.
وتوغل رونالدو من ناحية اليسار وتسبب في ارباك دفاع هولندا قبل أن يسدد كرة أرضية اصطدمت بالقائم وتحولت إلى خارج المرمى. وفقدت هولندا بشكل مفاجيء الاستحواذ على الكرة ودفع الفريق ثمنا لخسارة ظهيره الأيسر يترو فيليمز الكرة ومنح جواو بيريرا تمريرة متقنة لرونالدو الذي سدد في المرمى.
ومرر رونالدو كرة عرضية من ناحية اليسار حولها هيلدر بوستيجا إلى داخل المرمى لكن الحكم الايطالي نيكولا ريتسولي ألغى الهدف بداعي التسلل بعد مرور ساعة من اللعب. وواصل رونالدو توغلاته من ناحية اليسار ودخل منطقة الجزاء وأهدى زميله ناني تمريرة عرضية متقنة لكن لاعب مانشستر يونايتد أهدر الكرة من مدى قريب. وتكفل رونالدو بنفسه بمهمة إحراز هدف الفوز للبرتغال بعدما تلقى تمريرة من ناني وراوغ جريجوري فان دير فيل وسدد الكرة من مدى قريب في المرمى قبل نحو ربع ساعة من نهاية اللقاء.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً