العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

«الذيب» يواصل نتائجه الثقيلة في سلة المنامة

«النسر» يكشِّرُ عن أنيابه مع انطلاق رباعي السلة

سحق فريق المحرق منافسه فريق المنامة بفارق 18 نقطة في انطلاق مباريات الفريقين في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز عليه بنتيجة 83/65 بعد مباراة محرقاوية بامتياز سيطر فيها الذيب على كامل المجريات منذ البداية وحتى الثانية الأخيرة محققا فارقا كبيرا بنهاية اللقاء.

وكشف المحرق بذلك عن رغبته الأكيدة في ضم درع الدوري إلى كأس السلة بعد أن استعرض في سلة المنامة كاشفا عن امكانياته الكبيرة التي سيطيح من خلالها بجميع المنافسين ومن خلفه جمهور هادر يهز المدرجات.

وتألق المحرق بجماعيته كما برز اللاعبون بمستوياتهم الفردية العالية وادائهم السريع وتألق كالعادة المحترف الأميركي سي جي غليز مسجلا 22 نقطة، في حين سجل نجم المباراة بدر عبدالله 17 نقطة محققا 3 رميات ثلاثية من أصل ثلاث محاولات، كما سجل محمد عبدالمجيد 16 نقطة، وأحمد حسن 15 نقطة وأحمد مال الله 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة الأميركي داريوس رايس بتسجيله 19 نقطة، ومحمد حسين 12 نقطة، و9 نقاط لكل من أحمد عزيز وأحمد المطوع ومحمد حسن.

المحرق فاز في الربع الأول 24/15، وفاز المنامة في الربع الثاني 18/11، كما فاز المحرق في الربع الثالث 22/13 وفي الربع الأخير 26/19.

بداية محرقاوية

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مختلفة مكونة من أحمد عزيز، محمد حسين «كمبس»، حسن نوروز، أحمد المطوع والمحترف الأميركي داريوس رايس.

في حين لعب فريق المحرق بتشكيلته الأساسية المعتادة المكونة من أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، بدر عبدالله، أحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز.

وكانت بداية التقدم للمحرق إلا أن رايس رد بثلاثية.

ولعب المحرق بطريقة دفاع رجل لرجل والمنامة كذلك لعب بالطريقة الدفاعية ذاتها إلا أن المحرق بسط أفضليته في ظل تألق أحمد حسن وعبدالمجيد وتمكن من التقدم 9/3.

وحصل كمبس على الخطأ الشخصي الثاني ليدخل محمد حسن بدلا منه وهو ما غير من أداء المنامة الذي تمكن من تقليص الفارق غير أن المحرق تمكن بأدائه الدفاعي القوي وتألق محترفه في الصد الدفاعي تحت الحلق من خطف كرات متعددة وتحويلها إلى هجمات سريعة مكنت الفريق بعد ثلاثية أحمد حسن من توسيع الفارق إلى 21/11 ليطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع الأول وأدخل محمود غلوم «ماش» بدلا من عزيز إلا أن الأمور لم تتغير وتمكن المحرق من التقدم بنهاية الربع الأول 24/15.

عودة منامية

بداية الربع الثاني جاء بالنسق نفسه مع نهاية الربع الأول في ظل محاولات من جانب المنامة لتقليص الفارق لكن المحرق بجماعيته وأفضليته تمكن من مواصلة التقدم ما أجبر مدرب المنامة على اجراء عدة تغييرات وإعادة ارجاع كمبس إلى جانب ادخال هاني علم ليتمكن بتألق كمبس وتسجيله 6 نقاط متتالية من تقليص الفارق إلى 24/31.

مدرب المحرق هو الآخر احتار في التغلب على دفاع المنامة القوي وضغطه على حامل الكرة ما أجبره على اجراء الكثير من التغييرات في الوقت الذي بدأ المنامة في تقليص الفارق بعد أن نوع في لعبه الهجومي ليسجل ماش ثلاثية وتصبح النتيحة 30/33 للمحرق لينتهي الربع الثاني بثلاثية أحمد عزيز التي قلصت الفارق إلى 33/35.

تألق المحرق

المنامة بدأ الربع الثالث بالتشكيلة نفسها التي بدأ بها المباراة باستثناء دخول ماش بدلا من المطوع، في حين لعب المحرق بالتشكيلة نفسها التي بدأ بها المباراة.

وفرض المحرق أفضليته مع بداية الربع الثالث متمكنا من توسيع الفارق لمصلحته إلى 43/36 بعد تألق سي جي تحت الحلق.

ودارت عدة دقائق سجالا من الجانبين في ظل دفاع قوي قبل أن يتمكن المحرق من التقدم 51/42 ما أجبر مدرب المنامة على طلب الوقت المستقطع لتدارك الموقف من دون أن يتمكن من تغيير الوضع كثيرا في ظل استمرار تقدم المحرق الذي أنهى الربع الثالث وهو متقدم 57/46.

نهاية ساحقة

لعب المنامة بتشيكلة مكونة من كمبس، ماش، علم، المطوع، وداريوس.

في حين لعب المحرق بتشكيلته المعتادة باستثناء دخول كاظم ماجد بدلا من عبدالمجيد الذي أصيب في الربع الثالث ولعب لدقيقة بعدها إلا أنه سرعان ما غادر الملعب ليصاب كاظم مع بداية الربع الأخير ويعود عبدالمجيد للملعب.

وواصل المحرق أفضليته وتمكن من توسيع الفارق قبل أن يسجل بدر ثلاثية وسعت الفارق إلى 66/52.

وعاد المنامة بعد الوقت المستقطع وتمكن من تقليص الفارق إلى 57/66 بعد ثلاثية داريوس إلا أن المحرق سرعان ما تمكن من توسيع الفارق وبشكل كبير وصولا إلى ثلاثية المتألق بدر ليرفع النتيحة إلى 70/57 ليطلب المنامة الوقت المستقطع الأخير له قبل دقيقتين و50 ثانية من النهاية ليتمكن من تقليص الفارق إلى 62/70 غير أن المحرق حسم الأمور بعد تألق سي جي وثلاثية أحمد حسن الرائعة لينهي المباراة لمصلحته 83/65.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكمين البحرينيين حسن أحمد وعبدالكريم شكيب والحكم اللبناني رباح نجيم.

فوز أهلاوي مستحق

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق الأهلي من تحقيق فوز مستحق على منافسه فريق سترة بفارق 13 نقطة وبنتيجة 71/58 بعد مباراة متوسطة المستوى سيطر الأهلي على مجرياتها منذ البداية فارضا أفضليته المطلقة تماما.

وحقق الأهلي بداية قوية في الرباعي ليؤكد أنه يرغب في العودة إلى بطولات الدوري التي فاز بثلاث منها في آخر خمس مواسم، وسجل الأهلي بداية جيدة وضعته في قلب المنافسة.

وتألق الأهلي بالأداء الجماعي كما برز لاعبوه من الناحية الدفاعية من خلال الذكاء الذي لعب به الفريق وسيطرته المطلقة على منطقة تحت الحلق بتواجد العملاقين أنتوني جوني ومحمد قربان.

وتألق أبرز لاعبي الأهلي فسجل حسين شاكر 19 نقطة، وجوني 17، ومحمد قربان 15، وميثم جميل 9، ومحمود أكبر 5، وهشام سرحان 4.

في حين لم يظهر فريق سترة بمستواه المعهود وتأثر بقوة دفاع الأهلي الذي أغلق المنطقة تماما أمام محترف سترة الكاميروني سايكوم الذي خرج بـ 7 نقاط فقط في نهاية المباراة في أقل معدل تسجيل له في هذا الموسم. وتأثر أداء سترة بقرارات التحكيم التي احتج عليها الفريق كثيرا ما أثر على تركيزه خصوصا بعد خروج يونس كويد بالخطأ الشخصي الخامس، في الوقت الذي تعرض فيه شقيقه محمد كويد للاصابة ولم يستطع استكمال المباراة. وكان أفضل المسجلين في صفوف سترة حسن عبدالنبي بتسجيله 15 نقطة وعبدالعزيز عبدالباقي 14.

الأهلي فاز في الربع الأول 15/14، وفاز في الربع الثاني 19/13، في حين فاز سترة في الربع الثالث 18/16، إلا أن الأهلي عاد للفوز بالربع الأخير 21/13. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، فاضل غلوم والحكم السعودي عادل الغانم.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 9:51 ص

      اهلاوي جريح

      مبروووك يالنسر صدق كانت مباراه عجيبه هذا الاهلي الي نعرفه في دفاعاته وهجوماته واختراقاته
      الله يوفقكم يا الاهلي في مباراه المحرق و المنامه

    • زائر 16 | 8:07 ص

      المشكله تزيد وتزيد

      زائر15
      نقاط المحرق موزعه على جميع اللاعبين تقريبا
      وسي جي دوره دفاعي اكثر من هجومي
      ولاعبين المحرق يخترقون دفاعات المنامة من كل الجوانب (( مشكله المنامه اصلا دفاعيا وهجوميا مافي حلول للحين

    • زائر 15 | 7:35 ص

      منامي

      سبب خسارة المنامة يسيط جداااا
      و هو تفوق لاعب المحرق الامريكي على محترف المنامة...
      اذا استطاع المنامة وقف هذا اللاعب في الهجوم فسوف يكون الفوز للمنامة

    • زائر 14 | 6:34 ص

      قمة التناقض

      ماذا يحدث فى المنامه .. ماهذا التناقض .. هزيمه واحده للمدرب سلمان رمضان يقال بعدها مباشره .. والجهاز الفنى الحالى لم يقدم مايشفع له .. مازال باقى .. عجبي

    • زائر 13 | 5:55 ص

      في اعتقادي

      في اعتقادي هذي اسواء مباراة في تاريخ المنامه
      والفارق كان دايما فرق 10 نقاط في جميع الاشواط
      وبالشوط الاخير زادو الفرق 20 نقطه دليل واضح على استطاعة المحرق بتزيد الفارغ باي وقت يشاء

      محايد صريح

    • زائر 11 | 5:05 ص

      الف مبرووك

      الف الف الف مبروك لفريقي المحرق على الفوز وعلى الاستعراض الراقي والعرض المميز طوال المباراة واشكر لاعبينا على الروح القتاليه

    • زائر 10 | 4:12 ص

      الزعيم منامي

      مبروك اهلي هارت لك سترة بس خبر عاجل :لصالح جماهير محرق ان الاسد الزعيم لحت الان لم يخرج من المربع و المفروض ان مطوع يلعب ثلاث دقائق

    • زائر 9 | 4:03 ص

      فروتن

      أتفق مع زائر رقم 3و4
      ما نبغي محترفين عجايز ولا نبغي بطولة
      نبغي فريق جديد شباب

    • زائر 4 | 12:35 ص

      وتستمر 2

      وطبعا المدرب والجهاز الفني حدث ولا حرج... ليحين ابي اعرف شنو كانت خطته لين كان يلعب بدون صانع العاب كلش الموضوع غريب اعتقد خطة من البلي اوف :)
      والله المفروض مساعد المدرب اهوه المدرب لانه الكل اعرف قدراته واعرفون قدرات المدرب الحالي لن تزيد عن كونه مساعد.. يتبع
      منامي حتى النخاع

    • زائر 3 | 12:33 ص

      وتستمر - 1

      للاسف هذي اهيا ادارتنا لا تستحمل جماهيرها.. والمشكلة انه هناك مجموعة من الجماهير تقول انه الادارة غير مسؤولة؟؟؟؟؟؟ غريب الموضوع
      غير مسؤولة خلنا انحللها:
      من المسؤول عن عقود اللاعبين المحترفين؟؟؟ من اختارهم؟؟ من اختار اللاعب المحترف الفاشل, طبعا بالنسبة للادارة اهو سوبر ليش؟؟ لانه مشو كلامهم على الكل فطبعا اكون سوبر..
      من المسؤول عن المدربين واختياره؟؟ من المسؤول عن حل خلافات اللاعبين مع بعض؟؟؟
      هذي كله شغل الادارة في الدرجة الاولى.. يتبع
      منامي حتى النخاع

    • زائر 1 | 11:56 م

      اهلاوي

      مبروووك الاهلي ان شااءالله دوووم
      جان زين كنتم تلعبون جدي في سداسي وبتوفيق في مباراه جاايه
      هالله هالله شباب مو تتقوون في مباراه امس وتصيرون اخيااش في مباريات القادمه القادم اصعب بين فريق الذيب والزعيم
      ومبرووك يا المحرق الفووز
      و ان شااءالله دوري اهلاوي

اقرأ ايضاً