العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

روزيسكي يأمل في المشاركة ضمن صفوف التشيك في مباراة البرتغال بيورو 2012

أبدى توماس روزيسكي قائد المنتخب التشيكي لكرة القدم رغبة قوية في المشاركة ضمن صفوف الفريق في المباراة المقررة اليوم الخميس أمام نظيره البرتغالي في افتتاح منافسات دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة ببولندا وأوكرانيا.
ولم يتخذ المدير الفني مايكل بيليك حتى الآن قراره بشأن إشراك روزيسكي في المباراة المقررة بالعاصمة البولندية وارسو ، وإنما سيتخذ القرار قبل المباراة.وعاد روزيسكي لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي للتدريبات اليوم الأربعاء بعد أن خضع للعلاج في العاصمة التشيكية براغ إثر تعرضه لإصابة في وتر أخيل ، حرمته من المشاركة في المباراة التي فاز فيها المنتخب التشيكي على نظيره البولندي المضيف 1/صفر في دور المجموعات.
وقال روزيسكي في تصريحات للصحفيين "تدربت اليوم ولكننا سنرى غدا ما إذا كنت سأشارك في التشكيل الأساسي أم لا.وأضاف روزيسكي أن لياقته تتوقف على رد فعل الإصابة بعد أول مران له منذ تعرضه للإصابة في المباراة أمام اليونان في 12 حزيران/يونيو الجاري.وأوضح روزيسكي "لا تزال الاحتمالات مفتوحة ، وسنرى غدا ما سيحدث"، مضيفا "بعد تدريبات أمس، أعتقد أن الفرصة أقوى مما كنت أراها في البداية.
وتدرب المنتخب التشيكي بمدينة فروتسواف حيث لم يسمح لأي من المنتخبين بإجراء المران في الاستاد الوطني بالعاصمة وارسو كما هو معتاد قبل المباريات ، وذلك للحفاظ على حلة أرضية الملعب.ودفع المدرب بيليك باللاعب دانييل كولار مكان روزيسكي في المباراة أمام بولندا ، لكن قدرة روزيسكي على العودة والمشاركة في مباراة الغد أمام البرتغال ستشكل أخبارا سارة بالنسبة للمدرب.وقال بيليك إن غياب روزيسكي كان "معقدا.. نفتقده في كل مرة يغيب فيها عن الفريق.. إنه لاعب أساسي. اذا لم يتمكن من المشاركة ، سيتحتم علينا تعويض غيابه مثلما فعلنا في المباراة الماضية".وأبدى روزيسكي وبيليك ثقة في قدرة الفريق على الفوز أمام البرتغال والتأهل إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية ، وهو ما نجح المنتخب التشيكي في تحقيقه في يورو 1996 بإنجلترا بفضل هدف رائع سجله كاريل بوبورسكي من كرة ساقطة (لوب).وقال بيليك "نتذكر بالطبع هذه المباراة. لقد كانت استثنائية لكرة القدم التشيكية.. الكرة /لوب/ التي لعبها كاريل بوبورسكي كانت مذهلة ولن نكون غاضبين إذا كررنا هذه النتيجة".
وأضاف "المنتخب البرتغالي مرشح قوي ، لديه مهارات فردية عالية ولكننا إذا واصلنا الأداء بالمستوى الذي ظهرنا به في المباراتين الماضيتين ، ستكون لدينا الفرصة في التأهل".ورفض روزيسكي اعتبار أن المنتخب البرتغالي هو المرشح الأوفر حظا للفوز في مباراة.وقال روزيسكي "كيف يمكن تعريف الفريق بأنه كبير؟ جميع الفرق هنا قوية. أعتقد أن جميع المنتخبات متكافئة والتفاصيل البسيطة فقط هي التي ستحسم الأمور".وأضاف "نعرف أننا سنواجه منافسا قويا ، وربما أقوى فريق في البطولات الأوروبية، ولكننا حتى أمام بولندا لم نكن نثق في أننا المرشحين الأوفر حظا ولكننا شعرنا بأن لدينا الفرصة في التأهل. إنها فرصة أمامنا وبالتأكيد سنكافح من أجلها.
وحذر بيليك من أنه سيكون من الخطأ أن ينصب التركيز بشكل كلي على إيقاف خطورة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني ، لأن المنتخب البرتغالي يضم عناصر أخرى خطيرة في خطي الوسط والهجوم.وأضاف المدرب أنه سيعمل في خطته للمباراة على التركيز على الجانب الدفاعي بشكل أكبر.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً