العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

"التربية" تغلق 4 رياض أطفال غير مرخصة وتحيل أصحابها إلى النيابة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم الخميس( 21 يونيو / حزيران 2012) أنها كشفت وجود أربع رياض أطفال غير مرخصة، وتزاول عملها خارج القانون، وهي: (الرياحين، النجوم، فرع روضة الجنان بمدينة حمد، أقرأ)، كما تبين أن روضه الرياحين غير المرخصة تستخدم المبنى مساءً كمعهد لتقديم دروس تقوية بالإضافة إلى العمل كروضة في الصباح، وفي ضوء ذلك قامت الوزارة بتحويل أصحابها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، بسبب فتح مؤسسات تعليمية بدون رخصة.
وأفادت الوزارة في بيانها، بأنه في ضوء التقرير المرفوع إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بخصوص المراجعات المستمرة لعمل المؤسسات التعليمية الخاصة، ومنها رياض الأطفال، وذلك وفقاً لشروط الترخيص المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1998 بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة، ووفقاً لمتطلبات الأمن والسلامة، تبين ما يلي:
أولاً: وجود أربع رياض أطفال غير مرخصة، وتزاول عملها خارج القانون، وهي: (الرياحين، النجوم، فرع روضة الجنان بمدينة حمد، أقرأ)، كما تبين أن روضه الرياحين غير المرخصة تستخدم المبنى مساءً كمعهد لتقديم دروس تقوية بالإضافة إلى العمل كروضة في الصباح، وفي ضوء ذلك قامت الوزارة بتحويل أصحابها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، بسبب فتح مؤسسات تعليمية بدون رخصة.
ثانياً: رياض أطفال تعمل في مبانٍ غير مرخصة أو انتقلت إلى مبانٍ جديدة دون أخذ الموافقة، وهي (الصفاء، العلا، المنتظر، الهدى، مملكة النحل، النورين، اليقين)، حيث قامت هذه الرياض بالانتقال إلى مبانٍ جديدة دون الحصول على ترخيصٍ للمبنى، أو دون الرجوع إلى الإدارة المختصة، وقد تم توجيه إنذارات إلى هذه المؤسسات لتعديل أوضاعها وفقاً للقانون.
هذا وقد أكدت الوزارة بأن الجهات المختصة سوف تتابع إزالة مثل هذه المخالفات وأنها لن تسمح باستمرار أي نوع من المخالفة، وفي ضوء عدم التزام هذه الرياض بشروط الترخيص وبالقانون فسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 8:17 م

      والحل

      احنا مسجلين ولدنا في احد هاذي الروضات شالحل ياترررى ؟

    • زائر 14 | 5:13 ص

      قرارات الغلق والتهديد عقاب لرياض الأطفال أو للعاملين فيها

      يلاحظ أن لجوء وزارة التربية ممثلة في إدارة رياض الأطفال لا تنتهج الأسلوب لدعم رياض الأطفال فبالأحرى التوجيه والسعي الجدي لحل الاشكالات بدلاً من القرارات السلبية التى تأثيرها مباشر على العاملين في الرياض وإضافة جديدة من الوزارة لملف العاطلين بمعدل 20 وظيفة لكل روضة فاحسبيها جيدأ ياوزارة التعليم تكون 220 متعطل جديد يمثل 220 أسرة.

    • زائر 13 | 3:18 ص

      يجب محاسبة و مراقبة تصرفات إدارة رياض الاطفال

      احد رياض الاطفال تقدمت بثلاث بمباني مطابقة للشروط والنتيجة تجاهل إدارة رياض الاطفال للطلبات بتضييع الوقت وردهم الوحيد بان كل شي تغير ! ، من يحاسب هذه الادارة \r\n

    • زائر 8 | 6:27 م

      والي عندهم ثانوي بدون ترخيص

      جان زين الموضوع بس روضة الا روضة ماوراها شهادة ولا شي
      الا مدرسة خااااااااااااااصة فاتحة مبنى للثانوي واهي لا عندها ترخيص على المبنى الجديد ولا عندها ترخيص على الثانوي
      شنو دنب الطلبة الموجودين يدفعون فلوس واهم مايدرون انه بكرة شهاداتهم ماراح يعترفون فيها

    • زائر 6 | 1:37 م

      شكرأ لرياض الأطفال ومكافأة الوزارة النيابة

      1-هل تعلم ياوزير التربية أن روضتا الجنان الفرع وإقرأ لجمعيات خيرية واستحقاقهم منكم النيابة. 2-ألم تشعر الإدارة الوزير بأن طلبات الروضتين منذ 6 سنوات وشاملة جميع الاشتراطات الرسمية وهي في الأدراج. 3-لماذ لاتصرح الوزارة والإدارة المعنية عن الأسباب الحقيقية وراء عدم إصدار التراخيص ولماذا على المؤسسات الخيرية فقط.

    • زائر 5 | 10:23 ص

      حتى في الروضات طائفية

      يا الله عليكم يا وزارة التربية
      حتى في معاقبة الروضات هناك طائفية
      يعني كل الروضات المذكورة أعلاه اصحابها لطائفة واحدة فقط
      الله عليك يا وزير التربية
      الله عليك

    • زائر 4 | 8:53 ص

      يجب وضع حد لاستهتار إدارة رياض الاطفال بمصالح المواطنين

      ادارة رياض الاطفال بوزارة التربية تتعمد بتجاهل اي طلب تتوافر فيه الشروط حيث تقوم بأساليب ممنهجة لحرمان اي طرف لا ترغب فيه لأسباب معروفة للجميع ، للأسف من خلال التجربة والتعامل مع هذا الادارة تبين أنهم يتصرفون وكأن الوزارة تابعة وملك لطائفة معينة

اقرأ ايضاً