العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

عشرة قتلى على الاقل في عواصف رعدية في منطقة واشنطن

ادت العواصف الرعدية التي ضربت منطقة واشنطن وشرق الولايات المتحدة في وقت متأخر الجمعة الى سقوط ما لا يقل عن عشرة قتلى وحرمان ملايين الاشخاص من التيار الكهربائي، على ما افادت وسائل اعلامية اميركية السبت.
وقتل شخص في العاصمة الاميركية بعد لمسه سلكا كهربائيا فيما قضى اربعة اخرون جراء سقوط اغصان او اشجار في الولايات المجاورة للعاصمة (ميريلاند، فيرجينيا)، وفق صحيفة واشنطن بوست.
وصباح السبت، بعد مرور العاصفة، عاين سكان واشنطن الاضرار الكبيرة التي لحقت بشوارع مدينتهم وشاهدوا مكبات القمامة واللوحات اقتلعت بفعل الرياح العاتية. وقد قطعت بعض الاشجار التي اقتلعتها الرياح الطرق.
وفي فيرجينيا (شرق)، التي اعلنت فيها حال طوارئ، قضى ستة اشخاص على الاقل جراء العاصفة بحسب صحيفة ريتشموند تايمز ديسباتش. وبعد ظهر السبت كان اكثر من 661250 شخص لا يزالون من دون كهرباء في هذه الولاية، وفق شركة كهرباء دومينيون فيرجينيا.
وفي واشنطن وبعض اجزاء ولاية ميريلاند المجاورة، ادت العواصف الرعدية الى قطع التيار الكهربائي هم قرابة 443 الف موقع وفق شركة بيبكو. ونبهت الشركة الى ان "اعادة التغذية بالتيار الكهربائي قد تستغرق اياما عدة" وتشكل بالدرجة الاولى المؤسسات التي تعتبر التغذية الكهربائية امرا ضروريا مثل المستشفيات ومراكز الاطفائيين ومفوضيات الشرطة.
وأعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما حال الطوارئ في ولاية فيرجينيا الغربية (شرق) حيث حرم 688 الف شخص من التغذية بالتيار الكهربائي وفق مكتب الحاكم ايرل راي تومبلن الذي دعا السكان الى حسن التصرف في مواجهة هذا الوضع الاستثنائي.
وعملت الوكالة الاميركية لادارة الازمات بشكل فاعل مع سلطات المناطق المتضررة بالعاصفة (انديانا، كنتاكي، اوهايو، فيرجينيا الغربية، فيرجينيا، ماريلاند، بنسلفانيا وواشنطن)، بحسب بيان لوزارة الامن القومي.
وفي ولاية اوهايو، حرم 500 الف شخص من الكهرباء وفق شركة ايه اي بي التي نبهت من ان عودة التغذية الى طبيعتها ستستغرف ما بين 5 و7 ايام.
وسبق هذه العواصف التي ضربت الشرق الاميركي يوم حار جدا الجمعة تم خلاله تسجيل درجة حرارة قياسية. ومن الممكن تكرار هذا الوضع مساء السبت مع تسجيل حرارة تتجاوز 38 درجة وعواصف رعدية جديدة.
وبسبب العواصف، تم ارجاء الجولة الثالثة من البطولة الوطنية في رياضة الغولف، بحسب منظمي البطولة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:12 ص

      احسنت تعليق رقم واحد

      اشوف كاثره هالايام الحرائق و العواصف و غيرها ،،، هذا من غضب الله عليكم فاتقوا الله

    • زائر 1 | 2:08 ص

      هذا غضب الله

      غضب الله لحين زوالها

اقرأ ايضاً