العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

الجمارك تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة في اجتماعات مجلس التعاون الجمركي التابع لمنظمة الجمارك العالمية للدورة 119 - 120  بمدينة بروكسل في بلجيكا ، حيث افتتح الاجتماع السيد كونيو مكيوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية .

وتم خلال الاجتماع الإعلان عن انضمام مملكة البحرين بشكل رسمي للاتفاقية المتعلقة بتسهيل الإجراءات الجمركية (كيوتو المعدلة) ، واتفاقية الإدخال المؤقت (اسطنبول) .

وتناول الاجتماع عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال ، ومنها تسهيل التجارة ، ومناقشة مشروع إجراءات تزويد التجارة المعروفة بـ (SAFE) ، وتطوير نظام حماية الشحن الجوي ، ودراسة الجدوى المتعلقة بتبادل المعلومات بين الإدارات الجمركية حول العالم من خلال الشبكة العالمية للجمارك ، كما استعرض الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية الخطة الإستراتيجية للمنظمة للسنوات 2012 - 2015 ، ثم تناول نتائج البرنامج العالمي للحماية ، ومشروع نظام استهداف الشحن .

وعلى هامش الإجتماع التقى سعادة رئيس الجمارك بسمو الأمير فيليب ولي عهد مملكة بلجيكا وكافة أعضاء لجنة السياسة العامة ، وذلك بمناسبة مرور 60 عام على تأسيس منظمة الجمارك العالمية .

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين عضو في لجنة السياسة العامة منذ عام 2009 ، وتشغل حالياً المقعد الثالث في اقليم منطقة شمال افريقيا والشرق الأدنى والأوسط بعد المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية ، واللجنة مكونه من ثلاثين عضواً من أعضاء المنظمة يتم انتخابهم لتمثيل الأقاليم السته التي تتكون منها منظمة الجمارك العالمية ويبلغ عدد أعضاءها 177 عضواً ، وتأتي أهمية هذه اللجنة من خلال دورها المعنى بوضع وإعداد السياسات والخطط الاستراتيجية المستقبلية للمنظمة .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً