العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

استطلاع: 92% من الطلبة راضون عن جودة العملية التعليمية في بوليتكنك البحرين

مريم سلمان
مريم سلمان

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري بأن البوليتكنك، وفي استجابة منها إلى توجيهات مركز البحرين للتميز بتعزيز قدراتها في عمليات القياس، قد قامت مؤخرًا بإعداد إطار شامل لاستطلاع الرأي تضمن استخدام مجموعة من أدوات القياس، تهدف إلى التعرف على مدى رضا طالبي الخدمة بمختلف فئاتهم كالطلبة، والموظفين، إضافة إلى ممثلي سوق العمل، عن الخدمات التي تقدمها بوليتكنك البحرين.
وشمل إطار الاستطلاع الذي شارك فيه ما يقارب 25% من الطلبة المسجلين، خمس أدوات قياس وهي: جودة التدريس، جودة المادة الدراسية، جودة الخدمات المقدمة للطلبة، تجربة الطالب في البوليتكنك، إضافة إلى رأي ممثلي سوق العمل في البرامج التعليمية التي تتطرحها البوليتكنك. وقد شارك في الاستطلاع.
ومن جهتها، أشارت مديرة القياس والتحليل مريم سلمان إلى أن البوليتكنك قد انتهت مؤخرًا من تنفيذ استطلاع للرأي بخصوص تجربة الطالب في البوليتكنك بمشاركة 446 طالبًا وطالبة. وأشارت النتائج إلى أن 92% من الطلبة يعتقدون بأن البوليتكنك قد حققت درجة الرضا لديهم فيما يتعلق بجودة العملية التعليمية، كما حصلت الخدمات المساندة (المكتبة، تقديم المساندة في التعليم والإرشاد الأكاديمي) على نسبة 88%، أما فيما يتعلق بجودة البرامج التعليمية فقد بلغت نسبة الرضا 86%، ونسبة الرضا فيما يتعلق بجودة المباني والبنية التحتية قد بلغت 85% على الرغم من كافة التحديات.
وبالنسبة إلى الرضا عن الخدمات المتعلقة بالتكنولوجيا وشبكة المعلومات "الإنترنت" فقد بلغت نسبة الرضا 90%، فيما بلغت نسبة الرضا عن الخدمات المساندة المتمثلة في التسجيل والإرشاد المهني 81%، في حين بلغت نسبة الرضا عن أداء موظفي البوليتكنك، إضافة إلى تقييم البوليتكنك باعتبارها مؤسسة ذات إنجاز متميز 92%.
وأضافت مريم سلمان أن بوليتكنك البحرين استطاعت تحقيق ستة مؤشرات أداء رئيسية كما وردت في الخطة الإستراتيجية للعام الدراسي 2011 - 2012م، وهي: جودة العملية التعليمية، الخدمات المساندة المتمثلة في المكتبة، التقييم العام لأداء موظفي البوليتكنك، إضافة إلى تقييم البوليتكنك باعتبارها مؤسسة ذات إنجاز متميز.
إلى ذلك، لفت الدكتور محمد العسيري إلى أن البوليتكنك بصدد إجراء لقاء "تغذية راجعة" مع الطلبة من أجل التباحث في سبل الارتقاء بمستوى جودة الخدمات، وتأكيد جدية إدارة البوليتكنك في أخذ آراء المعنيين كافة بعين الاعتبار، مؤكدًا أنه قد تم اتخاذ الإجراءات للبدء في إعداد خطة تحسين تستهدف تحقيق درجات أعلى من الرضا، حيث تركز بوليتكنك البحرين على الطالب باعتباره محور العملية التعليمية.
وفي هذا الشأن نوه الدكتور محمد العسيري بأهمية التواصل بمختلف أنواعه مع جميع المستفيدين وأصحاب المصلحة، لما لذلك من فائدة كبيرة في متابعة وتقويم عمليات التطوير المستمرة من خلال النقد البناء والتواصل الهادف، بما يعود بالنفع على الجميع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:26 م

      صج البوليتكنك مميز في التدريس

      نعم أتفق مع نتائج الاستطلاع كل شيئ مميز في البوليتكنك

    • زائر 1 | 4:33 ص

      عجيبه العادة النسبه دائما 99.9%

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً