العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

"البلديات":تطوير الحديقة المائية وصيانة جميع مرافقها مع مواقف للسيارات ونافورة لإبراز طابعها الجمالي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، للقيام بتطوير الحديقة المائية بما يضمن الحفاظ على مكانتها في العاصمة، من خلال إنشاء مواقف السيارات فيها، وصيانة جميع المرافق الخاصة بها بما في ذلك الألعاب، كما وجه إلى ضرورة صيانة جميع الممرات الخاصة بالحديقة، من أجل إبراز المنظر والطابع الجمالي فيها، فضلاً عن صيانة أعمدة الإنارة.
جاء ذلك خلال قيام الوزير الكعبي بزيارة تفقدية إلى الحديقة المائية للاطلاع على جميع المرافق الموجودة فيها، يرافقه وكيل الوزارة لشئون البلديات والزراعة نبيل محمد أبوالفتح، ومدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومستشار شئون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن، ومدير المنتزهات والأسواق زهير الدلال، بالإضافة إلى مستثمر الحديقة.
وشدد الوزير على إيجاد أفضل السبل الكفيلة بتطوير الحديقة بشكل شامل والارتقاء فيها، وذلك لتلبي طموحات مرتاديها، وخصوصاً أن أعداد المرتادين عليها في ازدياد، ما يتطلب المزيد من الاهتمام بجميع النواحي سواء على مستوى الألعاب أو البنية التحتية.
كما وجه الوزير خلال زيارته إلى صيانة البحيرة الموجودة بالحديقة، والقيام بما يلزم من عمليات تطويرية فيها من خلال تركيب نافورة لإظهار منظراً جمالياً من شأنه جذب المواطنين والمقيمين والسياح إليها والتمتع بالألعاب الموجودة.
وتحدث عن إستراتيجية الوزارة استراتيجيها وبرنامج الحكومة في زيادة المسطحات الخضراء من خلال تخصيص منتزه في كل محافظة، مبيناً أنها وضعت خطتها الإستراتيجية، إيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع نظراً لمردودها الاجتماعي والبيئي والصحي على المواطنين والمقيمين.
وأضاف الكعبي "المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008، تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها إستراتيجية خاصة بالتشجير والتجميل اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشروعات الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وتطوير الواجهات البحرية وتشجير الشوارع والميادين".
وتابع "وفقاً لمعطيات هذه الإستراتيجية، قامت الوزارة وبالتنسيق مع المجالس البلدية بوضع خطط عمل تنموية معتمدة لتنفيذ هذه المشروعات وتطوير الحدائق، بالإضافة الى مجموعة من المشروعات المؤمل تنفيذها خلال الفترة المقبلة وفقاً للأولويات المرفوعة من قبل المجالس".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:09 ص

      ذكريات

      تربينا في ها لحديقة وعشنا طفولتنا البريئة وياريت ترجع ايام الحديقة المائية وافتح يا سمسم وفلونة يا احلي وردة وردة جميله متفتحة

    • زائر 1 | 10:39 ص

      ذكريات الطفولة

      خبر حلو ...بسرعة خلو عيالنا يفرحون كما فرحنا بها

اقرأ ايضاً