العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

البوليتكنك تعلن استئناف تقديم طلبات الالتحاق حتى 26 يوليو

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على توجيهات مجلس أمناء بوليتكنك البحرين، قررت الإدارة التنفيذية استئناف عملية تقديم طلبات الالتحاق بالبوليتكنك للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2012 – 2013م، وذلك بدءًا من اليوم الأحد الموافق 15 يوليو 2012 لتنتهي الخميس الموافق 26 من الشهر نفسه (من الساعة التاسعة صباحًا إلى الواحدة ظهرًا).
أما عن امتحانات القبول، فسيكون هناك موعدان، الأول الخميس 19 يوليو وهو مخصص للطلبة المتقدمين في الفترة من 15 إلى 18 يوليو، فيما سيكون الأحد الموافق 29 يوليو موعدًا لتقديم امتحانات الطلبة المتقدمين خلال الفترة من 19 إلى 26 يوليو، والامتحانان سيعقدان في تمام الساعة التاسعة صباحًا.
ويأتي هذا القرار نزولًا عند طلب أعداد كبيرة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبوليتكنك، ولكن لم يسعفهم الوقت للتسجيل في الفترة المحددة مسبقًا (من 5 مايو إلى 5 يوليو 2012).
ومن جهته، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري بأن البوليتكنك تلقت الكثير من الاتصالات من الطلبة المتوقع التحاقهم بالحياة الجامعية في الفصل الدراسي المقبل وأولياء أمورهم، طالبين إتاحة الفرصة لهم للتسجيل في البوليتكنك لأنهم يرون فيها المكان المناسب لتحقيق طموحهم. وأمام إصرارهم وكثرة أعدادهم، لم تجد الإدارة، وبالتشاور مع مجلس أمناء البوليتكنك، بدًّا من استئناف عملية تقديم طلبات الالتحاق، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على سمعة البوليتكنك الطيبة وجودة برامجها التعليمية التي تلبي طموحات الطلبة وحاجات سوق العمل في الوقت نفسه.
هذا وستكون عملية تقديم طلبات الالتحاق بالبوليتكنك كما كانت سابقًا عن طريق الإنترنت، حيث كل ما على المتقدم أن يقوم به هو استكمال استمارة الطلب عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، ثم طباعة صفحة التوقيع (التي هي جزء من طلب التقديم) والتوجه إلى مقر بوليتكنك البحرين في مدينة عيسى من أجل دفع رسوم التسجيل (عشرة دنانير غير قابلة للاسترداد) وتسليم المستندات المطلوبة وهي: بطاقة الهوية وجواز السفر ساري المفعول مع نسخ عنهما للمطابقة، صورة فوتوغرافية بحجم صورة جواز السفر، جميع شهادات المرحلة الثانوية مع نسخة معتمدة من كشف درجات المرحلة الثانوية، وإفادة التخرج بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%، مع شهادة حسن سيرة وسلوك. وبالنسبة إلى الطلبة خريجي المدارس الخاصة فعليهم تقديم إضافة إلى كل ما سبق رسالة معادلة من وزارة التربية والتعليم، حيث سيقوم موظفو قسم التسجيل بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد طلب التقديم، وتحديد موعد الامتحان. وتنوه الإدارة إلى ضرورة التأكد من تقديم جميع المستندات المطلوبة قبل انتهاء فترة تقديم طلبات الالتحاق المحددة بتاريخ 26 يوليو 2012، حيث لن يقبل أي مستند بعد هذا التاريخ ويعتبر الطلب ملغيًا.   
يشار إلى أن القبول في بوليتكنك البحرين يعتمد على المنافسة، فالمتقدمون الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات الثانوية العامة ويجتازون اختبارات القبول لا يوجد ضمان لقبولهم في البرامج الأكاديمية المختارة، والقبول النهائي في أي من البرامج الأكاديمية يعتمد على متطلبات البرنامج نفسه وعدد المقاعد الشاغرة فيه، ولذلك يُنصح المتقدم بالتقديم لأكثر من مؤسسة تعليمية، وذلك نظرًا إلى محدودية المقاعد الشاغرة للعام الأكاديمي 2012 - 2013.
يذكر أن بوليتكنك البحرين تطرح البرامج الأكاديمية التالية: البكالوريوس في إدارة الأعمال، البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية، البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، البكالوريوس في تكنولوجيا الهندسة، الدبلوم المشارك في الهندسة، البكالوريوس في التصميم المرئي، البكالوريوس في الإعلام الإلكتروني، شهادة في الإعداد الأكاديمي (البرنامج التمهيدي)، وشهادة في التدريس الجامعي والتعلم.
ولمزيد من التفاصيل حول عملية التقدم للالتحاق بالبوليتكنك، يرجى زيارة موقع البوليتكنك الإلكتروني.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً