العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

لجنة "الأغذية والزراعة" تدعو إلى دعم المشاريع الزراعية في البحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت لجنة الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين في بيان لها اليوم الاحد (22 يوليو/ تموز 2012) إلى دعم المشاريع الزراعية في البلاد، مشيرةً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة لدعم كل ما يتعلق بالشأن الغذائي.
وأصدرت البيان على هامش اجتماع لجنة الأغذية برئاسة إبراهيم الدعيسي مع مدير منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مملكة البحرين (اليونيدو) هاشم حسين.
وأعرب الدعيسي عن ترحيب اللجنة بالتعاون مع اليونيدو باعتبارها أحد الجهات الرائدة في مجال ريادة الأعمال وتنمية المشاريع المبتكرة خاصة تلك الموجهة لفئة الشباب، مؤكداً أهمية الاستمرار والتواصل الفاعلين بين جانبي الغرفة واليونيدو خلال الفترة المقبلة من أجل الارتقاء بتطوير القطاع الزراعي في البحرين لاسيما وأن القطاع بحاجة ماسة إلى المزيد من الدعم والاهتمام.
وأوضح بأن اللجنة تهدف إلى الاهتمام بكل ما يتعلق بتطوير قطاع الأغذية والزراعة في البلاد، وذلك من خلال تنظيم مختلف الزيارات الميدانية للمزارع المحلية من أجل الوقوف على أبرز الصعوبات والمعوقات التي تتعرض للقطاع وبحث سبل تجاوزها بما يعود بالمنفعة على تنمية القطاع الخاص والاقتصاد الوطني في البلاد.
من جانبه، ذكر مدير منظمة اليونيدو في مملكة البحرين هاشم حسين أن المنظمة في صدد تطوير برامج تتعلق بتنمية المشاريع الزراعية والاستثمارات المتعلقة بها، مرحباً بفتح آفاق التعاون المشترك مع غرفة تجارة وصناعة البحرين والتي تعد الممثل الأول للقطاع الخاص في المملكة، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الغرفة في هذا المجال.
كما أكد هاشم أن دعم المشاريع الغذائية يعد أمراً ضرورياً للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن تكاتف مختلف الجهات سوف يساهم حتماً في تنمية قطاع الأغذية والزراعة بالمملكة خلال الفترة المقبلة.
حضر الاجتماع عضوا لجنة الأغذية والزراعة بالغرفة عبدالله باقر وسهير بوخماس، كما شارك بالحضور عضو مجلس إدارة الغرفة خلف حجير، إلى جانب عدد من المسئولين بالغرفة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً