العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

اسرائيل تحض الاتحاد الاوروبي على ادراج حزب الله في لائحته للمنظمات الارهابية

يتوجه وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان غداَ الاثنين (23 يوليو / تموز 2012) الى بروكسل في محاولة لاقناع الاتحاد الاوروبي بادراج اسم حزب الله اللبناني في لائحته للمنظمات الارهابية، كما جاء في بيان رسمي الاحد.
واوضح بيان وزارة الخارجية الاسرائيلية ان "الوزير ليبرمان يتوجه الى بروكسل وسيطلب من دول الاتحاد الاوروبي ادراج حزب الله في لائحته للمنظمات الارهابية وتشديد الاجراءات الامنية في المطارات والمواقع الاسرائيلية واليهودية" الموجودة في دول الاتحاد الاوروبي.
وتتهم اسرائيل ايران وحزب الله بانهما سعيا الى تنفيذ هجمات في "اكثر من عشرين بلدا خلال السنتين الاخيرتين" وبانهما نفذا هجوم الاربعاء في بلغاريا الذي اودى بحياة خمسة سياح اسرائيليين. ورفض حزب الله وايران هذه الاتهامات.
وبحسب ليبرمان، فان الهجوم الانتحاري "غير طريقة النظرة الى حزب الله".
واضاف "انها جريمة ارهابية جديدة لحزب الله تضاف الى لائحة طويلة من الاعتداءات التي اعتبر هذا الحزب مسؤولا عنها في السنوات الاخيرة (...) يتعين على الدول الاوروبية ان تستخلص العبر من ذلك".
وخلال زيارته، سيلتقي ليبرمان خصوصا وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون اضافة الى وزيري الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والبريطاني وليام هيغ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:27 م

      الرصاصي

      لا توجد اية اثار او ادلة لا ملموسة ولا حتى مرئية لاسرائيل او امريكا لتوجيه الاتهامات لأي طرف وما يوجد لديهم ما هو الا تكهنات قد يكون طرف ثالث هو من قام بمثل هذه العملية والتي هي مدانة طالما انها قد تمت ضد مدنيين ابرياء هالعملية لتهم يتخبطون وهم في عز النهار

اقرأ ايضاً